السمك ، الدجاج و المكسرات تقي من الزهايمر 2024.

القعدة

أحدث ما ورد من الولايات المتحدة بشأن الغذاء والصحة أن تناول المكسرات والاسماك والدجاج مع تقليل اللحم الاحمر والزبد يمكن أن يقلل من مخاطر الاصابة بمرض الزهايمر أو خرف الشيخوخة.

واستند احدث بحث اميركي على دراسة على المتقاعدين في نيويورك حيث تبين أن اولئك الذين تطورت لديهم اعراض الخرف كان غذاؤهم يعتمد اكثر على منتجات الالبان الغنية بالدهون، بيد أن تناول كمية من المسكرات الى جانب الاسماك والطماطم والدجاج والفاكهة وبعض الخضروات ذات الاوراق الخضراء الداكنة فضلا عن كمية قليلة من منتجات الالبان عالية الدسم واللحم الاحمر والزبد والاحشاء الداخلية للحيوان مثل /الكبد والكلاوي والطحال/ يمكن أن تقلل من تطور المرض.
وإقترحت نتائج الدراسة التي اجرتها جامعة كولومبيا ونشرت في دورية سجلات علم الاعصاب / جورنال اركايفز اوف نيورولوجي/ وجود صلة بين خفض مخاطر الاصابة بمرض الزهايمر وزيادة تناول كميات من الاحماض الدهنية غير المشبعة وفيتامين أي وحمض الفوليك.
وقالت ريبكا وود الرئيس التنفيذي لصندوق ابحاث مرض الزهايمر في بريطانيا لصحيفة تايمز البريطانية إن تبني اسلوب حياة كلما تقدمنا في العمر من خلال ممارسات التمرينات الرياضية ومراقبة ما نأكل والحفاظ على حياة اجتماعية نشطة يمكن أن يقلل من مخاطر
الاصابة بالخرف.

القعدة اقتباس القعدة
القعدة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamid2017 القعدة
القعدة
القعدة
المكسرات مليحة

لكن السمك والدجاج ما ناكلهمش انا نباتي هههههههه

القعدة القعدة
ايا راك مليح حكمت حاجة وحدة منهم :yahoo:

و ربي يحفظك من كل الامراض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.