لاب توب بسعر 350 دولارا للأطفال في نهاية العام 2024.

القعدة
القعدة
القعدة

أعلنت مؤسسة لاب توب لكل طفل، وهي منظمة غير حكومية لا تهدف إلى الربح، أنها ستبدأ بيع أجهزة لاب توب " XO " بسعر 350 دولار في أعياد الميلاد التي تبدأ نهاية العام.
وأوضحت الرئيسة التنفيذية للمؤسسة أن سعر الجهاز يقترب من ضعف تكاليف الإنتاج. وذلك مع العلم بأن المؤسسة قد تخصصت في تصميم أجهزة كمبيوتر رخيصة الثمن للأطفال الفقراء.
ويؤكد محللو السوق أن طرح هذه الأجهزة رخيصة الثمن سيمثل تحديا كبيرا للشركات المنتجة لأجهزة الكمبيوتر بما في ذلك شركة مايكروسوفت عملاق البرمجيات في العالم.
ويؤكد المحللون إن المزايا التي يتمتع بها الجهاز يجعله جذابا للأطفال في الدول الغنية بالرغم من أنه صمم خصيصا لطلبة المدارس الابتدائية في الدول الفقيرة.
ويتميز الجهاز بلونيه الأبيض والأخضر. وقد روعي في تصميمه الظروف المناخية القاسية والمشتركة في مناطق متفرقة من آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية ولذا صمم بحيث يكون مقاوما للمياه علاوة على أن الشاشة عالية الجودة لقراء المكتوب عليها في ضوء الشمس المباشر. وتعمل البطارية لمدة 12 ساعة كما يمكن شحنها عن طريق إدارة مقبض جانبي يدويا.
وقد سعت المؤسسة إلى تخفيض تكاليف إنتاج أجهزة اللاب توب من خلال تطوير التكنولوجيا الخاصة بها بما في ذلك شاشة الجهاز واستخدام معالجات دقيقة رخيصة الثمن نسبيا من إنتاج AMD علاوة على العمل ببرنامج "لينوكس" المجاني بدلا من استخدام نظام تشغيل ويندوز من إنتاج مايكروسوفت.
وكشفت الرئيسة التنفيذية أن المؤسسة تجري حاليا محادثات مع عدد من الشركات لتولي بيع الأجهزة وتقديم الدعم الفني. كما تبحث المؤسسة بيع تلك الأجهزة عن طريق الإنترنت وتجري محادثات مع ثلاث شركات.
وكانت المؤسسة قد أعلنت في وقت سابق من العام الحالي أنها لا تنوي بيع تلك الأجهزة على نطاق تجاري لأنها ترغب في التركيز على خدمة قطاع التعليم في الدول النامية إلا أنها عدلت سياستها سعيا وراء استخدام حصيلة عملية البيع في تصنيع أجهزة كمبيوتر أرخص للأطفال الفقراء.

مشكورة اختي على الخبر

و هذا اللاب توب راح يساعد كثيراا الدول الفقيرة الموجودة في العالم الثالث

راح يساعد على محو الأمية

السلام عليكم

شكرا أختي على المعلومات

شكرا على الموضوع

350 دولار بالنسبة للدول النامية غالي

نتمنى فقط الدول تزيد تدعمه لكي يصل الى اطفالنا بسعر متناول الجميع

القعدة
مشكورين احبتي على الردود وخاصة مدير الشبكة محمد نورت الصفحة شكرا

شكرا ويعطيك العافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.