طبق السمك بالأرز 2024.

القعدة

المقادير:

سمكات بحسب عدد أفراد الأسرة.

حبة طماطم متوسطة الحجم.

حبة بصل متوسطة الحجم.

غصن زعتر

ملح.

فلفل أبيض.(بهار).

زبدة.

ملعقتين من الزيت.

كوبين من الأرز.

نصف كوب من (شعيرية).

أربعة أكواب من مرق الدجاج أو الماء.

طريقة التحضير:

في صينية أو إناء خاص بالفرن، ضعي السمكات بعد تنظيفها وغسلها ضعي عليها البهار، الزعتر و الملح من الجهتين، ثم من الجهة العلوية ضعي شرائح الطماطم والبصل و قطع من الزبدة حوالي قطعتين بحجم الحمص على كل سمكة.

غطي الصينية بورق الألمنيوم وضعيها في الفرن، قومي بسقي السمكات بالماء الذي يخرج منهن من حين لآخر، ولما ينضج السمك انزعي ورق الألمنيوم واتركيه يتجمر قليلا.

في قدر مانع للإلتصاق، ضعي الزيت واتركيه يسخن ثم أضيفي له الشعرية وحمصيها بحرص حتى تأخذ لون ذهبي إلى بني، أضيفي الأرز وحمصيه لبضع ثواني، أضيفي الماء أو مرق الدجاج والملح، اتركيه يغلي، لما يصبح الماء بنفس مستوى خليط الأرز والشعرية، اخفضي النار إلى أدنى حد وغطيه واحرصي على تحريكه باستمرار حتى لا يلتصق إلى أن ينضج

في صحن كبير، ضعي السمكات بشكل جميل حسب ذوقك وضعي عليها شرائح الليمون والقليل من الصلصة التي نتجت من السمك، أما باقي الصلصة فضعيه في صحن صغير قدميه لمن يريد إضافة المرق.

خذي كأس أو صحن مقعر صغير أو صينية بأي شكل ترغبين ضعي فيها الأرز وهو دافئ رصصيه قليلا واتركيه لبضع ثواني حتى يأخذ شكل الإناء الذي اخترته، وقومي بقلبه في صحن كبير أو في صحون انفرادية إذا اخترت الصحن الصغير المقعر، وقومي بتزينه بأوراق من البقدونس ويمكنك كذلك وضع القليل من الصلصة أو شرائح الطماطم والبصل.

يعطيكي الصحة الوصفة الشهية

القعدة اقتباس القعدة
القعدة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندى الورود القعدة
القعدة
القعدة

يعطيكي الصحة الوصفة الشهية

القعدة القعدة
de rien
habibity
allah ysalmk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.