انتاج الفلين من البطاطا والقمح 2024.

السلام عليكم ورحمة الله

صناعة الفليــــــــــــن

القعدة

تمكن علماء أمريكيون في مركز خدمات البحوث الزراعية ( ARS ) التابع لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA ) ، من اكتشاف طريقتين لتحويل النشاء الموجود في القمح ، والذرة ، والبطاطا إلى مادة الفلين ، وانتاج ما يسمى بالفلين الحيوي ( biofoam) ، وذلك باستخدام آلات بسيطة بعد مزجه بمواد طبيعية مئة بالمئة بدلاً من تصنيعه من مادة ” البولي سيتارين ” المستخرجة من البترول .

مواصفات ممتازة
و يتمتع الفلين الحيوي الجديدة بغالبية المواصفات الموجودة في الفلين الصناعي ( الستيروبور ) ، إذ يمكن انتاجه ، وتصنيعه بأشكال و كثافات ، و سماكات مختلفة ، كما أنه يتميز بقدرته على عزل الرطوبة ، و امتصاص الصدمات .

آمن على الصحة
وما يهمنا في الامر فعلا من الناحية الصحية أن الفلين الحيوي المصنع من النشاء الطبيعي سيخلصنا من الأثر الضار لمادة الفلين الصناعي المصنعة من البولي سيتارين المسرطنة عند استخدام الأكواب و الأطباق التي تقدم بها المطاعم طلباتها الخارجية ( وحتى الداخلية في بعض الأحيان ) ، و ذلك بعد أن تصنع منه هذه الأدوات مستقبلاً دون أن يكون لها أي خطر ، و آثار ضارة على الصحة .

صديق للبيئة
ومن الناحية البيئة فإن الفلين الحيوي الجديد لا يسبب أي مشكلة للبيئة لأنه من الممكن أن يتحلل بسهولة إلى مركبات عضوية طبيعية بعد استخدامه ، على عكس نظيره الصناعي كما أنه سيقلل من الاعتماد على النفط لانتاج الفلين ، لينتج من مصادر متجددة ، و صديقة للبيئة .

الاستخدامات الحالية للفلين
يذكر أن الفلين الصناعي الحالي يستخدم بشكل واسع ، و كبير في حياتنا اليومية حيث نجده على شكل أكواب و أطباق للطعام ، و على شكل ألواح بيضاء في جميع الصناديق الكرتونية التي تحتوي بداخلها على أجهزة كهربائية ، و الكترونية ، أو أي مادة أخرى قابلة للكسر ، و التهشم كالزجاج ، و التحف ، و غيرها لتثبيتها في مكانها ، وحمايتها من الكسر نتيجة للصدمات التي قد تتعرض لها أثناء النقل او التخزين .

للامانة منقول للافادة

شكرااااااااااااا ناصر
كنت قد اطلعت على مثل هده المعلومة
ومن خلال موضوعك فهمت اشياء عن هده المادة اكثر
شكرااااااا لا تحرمنا من كل جديد

شكرا اخي سامي معلوماتك قيمة تقبل تحياتي

القعدة

جزيل الشكر على المرور وتصفح الموضوع
اتمنى المتعه والاستفادة
تحية من اخوكم سامي44

القعدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.