المرأة الجميلة «تعطب» عقل الرجل! 2024.

القعدة
أجرت جامعة "رابورت" الهولندية تجارب على مجموعة من الرجال الذين يكونون مع النساء الجميلات في المكان ذاته، فاتضح أن هؤلاء الرجال فقدوا القدرة على التركيز وإيجاد الحلول للمشكلات، وأن الرجل يُصبح أبطأ في التفكير عندما يكون في حضرة المرأة الجميلة التي تعطب عقله، فيبذل جهداً أكبر ليلفت انتباهها.. ويكسب إعجابها!

وتؤكد الدراسة الهولندية أن المرأة الجميلة تؤثر في القدرات الذهنية للرجل وقوة تركيزه لمدة معينة، ولكنها لم تُثبت في الوقت نفسه أن جمال المرأة يمكن أن يصيب الرجل بـ"الهبل"!

لكن هذا ما حصل مع أحد الرجال في مصر وهو يركب القطار، حيث قالت مواطنة مصرية إن الرجل كان يحمل حقيبة محشوة بالمال، بعد أن باع أرضه، وإذا بامرأة جميلة و"دلوعة" تجلس إلى جانبه في القطار، فنسي الرجل أمر الحقيبة وكل ما يجري حوله من أمور، ليتوقف عقله عند جمالها، لكنه اكتشف، بعد انتهاء الرحلة، أن حقيبة المال سُرقت منه.. والأرجح أن المرأة الجميلة هي التي سرقتها!

يقول الإعلامي حسن محمد علي، إن أبحاثاً عديدة تجرى في هذا العالم، يؤخذ منها على محمل الجد تلك التي تتعلق بالأمراض والموضوعات الجدية، لكنه شخصياً يرى أن الدراسة التي أجريت في هولندا حول تأثير المرأة الجميلة في عقول الرجال، طريفة وفكاهية وتريح المزاج، لكنها لا تعبر تماماً عن شخصية الرجل بصورة عامة.

وأضاف حسن: نحن في المجتمع العربي نقدر الجمال كثيراً، ولكن ليس إلى درجة أن يخفق الرجل في اختباراته الذهنية في حضرة المرأة الجميلة! فهذه معلومة مسلية وطريفة لا أكثر. إذ يحصل كثيراً أن يلتقي الرجل امرأة طاغية ولديها حضور قوي يأسر كل المحيطين بها، لكن هذه "اللخبطة" السريعة تُصيب الرجل للحظات قليلة.

وأشار إلى أن الرجل حين يجلس مع امرأة فاتنة ولا تتمتع بشخصية جميلة وذكية، لن تبقى جميلة في نظره. وحين أخبرناه أن الدراسة نفت تأثير الرجل الجذاب في القدرات الذهنية للمرأة، وسألناه إذا كان صحيحاً أن المرأة أقوى من الرجل في مسألة الإعجاب، ضحك وأجاب: رب العالمين قال إن كيدهنّ عظيمٌ! طبعاً هي قادرة أن تكون مسيطرة في بداية العلاقة، خاصة إذا عرفت أن الرجل الذي أمامها مفتون بها!

وقد وافقته الرأي الإعلامية رفيف شبلي، والتي ترى أن المرأة، بشكل عام، لا يتراجع ذكاؤها عندما ترى رجلاً جذاباً، بل يتضاعف هذا الذكاء لأنها تبدأ بالتخطيط في كيفية لفت انتباهه، وإيقاعه في شباكها قبل غيرها من النساء الموجودات في المكان. وأيدت رفيف الدراسة بشدة قائلة إن المرأة الجميلة "قلبت دماغ" أهم الرجال العظماء في العالم، وكليوباترا أشهر مثال على ذلك، وأضافت: حين يلتقي الرجل امرأة جذابة يتعطل "كمبيوتر دماغه" لفترة، ويتوجه كل تفكيره إلى روعة جمالها، ولذلك تعجز قدراته الذهنية عن التركيز. ولكن حين يجلس معها ويُحدثها يترسخ جمالها أكثر في دماغه، إذا كانت شخصيتها جميلة، ويتوقف عن التفكير بها إذا اكتشف أنها امرأة تافهة.

وتقول رفيق إنها شخصياً حين ترى رجلاً وسيماً تُحاول قدر الإمكان ألا تُعطيه انتباهها ولا تنظر إليه نظرة واحدة، وتابعت: كنت مرة في عشاء لرجال الأعمال، وكان بينهم رجل لم يكفّ طوال السهرة عن النظر إليّ، ولاحظت أنه لا يُركز أبداً في حديثه الذي كان يُفترض أن يكون عن الأعمال والمشروعات، بل كان يتحدث في أي شيء بصوت عالٍ ليلفت انتباهي.

علماء النفس في هولندا أكدوا تأثير المرأة الجميلة في القدرات الذهنية للرجال الذين يستنفدون كل طاقتهم لنيل إعجابها، فلا يبقى لديهم طاقة لتشغيل العقل، وهناك حكمة مشهورة تؤكد ذلك وتقول: الرجل يرى بعينيه.. والمرأة تسمع بأذنيها.

القعدة

ليس لهذه الدرجة المراة تعطب عمل المراة
خاصة انا

معذرة أخطأت في الركن…مكانه المناسب في ركن منتدى حواء الجزائر…معذرة
:001_wub::001_wub::001_wub:بار ك الله فيك و جزاك خيراااااااا
[IMG]https://i40.************/2zdodid.gif[/IMG]

حاضر حبيب عمري
حاضر …. سابقى مبتسمة مادام وجهك امامي ينير حياتي بالامل

حاضر …. سأحلم وأحلم واسعى لتحقيقي حلمي بك بلا كلل
حاضر …. سيبقى قلبي يدق باسمك وتعلوا دقاته بلا خجل
حاضر حبيب عمري

موضوع رائع
القعدة

دائما متالق في مواضيعك سلمت يداك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.