وكالة لا تلغى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 2024.

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

ابرم عقد الوكالة عند الموثق من طرف مجموعة من الورثة لفائدة احد آخر من الورثة سنة 2024 ،و عند الغاء هذا العقد أي عقد الوكالة الخاصة عند الموثق سنة 2024 اشترط الموثق ان يحضر الشخص الذي تسحب منه الوكالة او الوكيل و هذا الاخير تهرب تماما و رفض الحضور ثم طلب الموثق من الموكلة الراغبة في الغاء الوكالة نسخة طبق الاصل من بطاقة التعريف وشهادة ميلاد وانه سيبحث عن الوكالة في الارشيف وهذا يستغرق 10 ايام و بعد مرور 4ايام عادت الموكلة للموثق فاخبرها بان الوكالة قد الغيت من تلقاء نفسها نظرا لوفاة احد الاطراف سنة 2024 فهل تصبح هنا الوكالة حقا ملغاة و لاترتب اي اثار قانونية؟ كما طلب منها الموثق ان تحضر شهادة وفاة هذا الموكل فماذا دخل هذه الوثيقة هنا اذا كانت الوكالة اصبحت ملغاة؟

واذا كانت الوكالة ملغاة فكيف يمكن التصرف بها و ابرام بعض عقود الايجار من طرف الموكل واخر عقد ايجار كان منذ حوالي بضعة اشهر؟
و كيف يمكن معرفة اذا كانت هناك عقد وكالة اخرى قد تم ابرامها دون الرجوع للموثق الذي يرفض تسليم اي نسخة من هذا العقد هل يتم الاستفسار عنها بدار التراب ام هناك اجراء اخر؟و في حالة تواطئ الموثق مع الوكيل هل يمكن متابعته قضائيا؟

وما المقصود بهذه الفقرة:
الاصل ان هذا العقار ملك للموكلين والوكيل آل اليهم حسب الطريقة الآتية :
حسب الفريضة المذكورة آنفا و كذلك حسب شهادة توثيقية نقل عقار بعد وفاة المرحوم فلان…… المحررة بهذا المكتب يتاريخ…. في مقابل ثمن رئيسي قدره 1000.000 دج و المسجل بمكتب التسجيل ب……… بتاريخ……..تحت رقم……… المقبوض مجانا امضاء الجابي…….
وعذرا على الاطالة

وجزاكم الله خيرا

ان شاء الله تلقاي اجابات
السلام عليكم
هل هناك نص قانوني يمنع اصحاب المؤسسات من منح وكالة او تفويض من اجل القيام بالاعمال الادارية ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.