نصائح بخصوص الشوكولا 2024.

1- يُفضّل الاعتدال في تناول الشوكولاتة بمعدّل مرّات ثلاث أسبوعياً، على ألا يزيد وزن القطعة الواحدة في كلّ مرّة عن 65 غراماً�……

1- يُفضّل الاعتدال في تناول الشوكولاتة بمعدّل مرّات ثلاث أسبوعياً، على ألا يزيد وزن القطعة الواحدة في كلّ مرّة عن 65 غراماً، كما يفضّل اختيار أنواع الشوكولاتة السوداء لانخفاض محتوى الدهن فيها.

2- استبدلي الشوكولاتة بكوب من الكاكاو المضاف إليه حليب قليل الدسم، إذ أن الكاكاو في الأساس هو بودرة شوكولاتة منخفضة الدهون والسعرات الحرارية، حيث تتراوح نسبة الدهون فيها من 10% إلى 22%، بينما قد تصل في قطعة الشوكولاتة البيضاء إلى 60%.

3- ينصح الباحثون، في حال زيادة رغبتك في الشوكولاتة، بتناول بعض من الحليب المثلج قليل الدسم الذي يعمل على تقليل الشهية أو كوب من مخفوق الشوكولا أو 100 غرام من الايس كريم قليل الدسم بنكهة الشوكولاتة. وتشير دراسة صادرة عن "الجمعية الأميركية لداء السكري" ADA أن الشعور بالمتعة والبهجة جرّاء تناول الشوكولاتة ينتج عن مذاقها ورائحتها أثناء تناولها، ما يمكن من إيجاد بدائل أخرى لها بسعرات حرارية منخفضة وبمحتوى أقلّ من الدهون.

4- يجب شرب كمية كبيرة من الماء بعد تناول الشوكولاتة لتعويض الفاقد من ماء الجسم الناتج من تأثير مادة الكافيين على سوائل الجسم.

5- اجعلي من الشوكولاتة السوداء مكوّن رئيس للتحلية في نظامك الغذائي بفضل احتوائها على مكوّن "الثيوبرومين" Theobromine الذي يساعد على تحفيز عملية الاستقلاب الخلوي (الأيض الغذائي)، بالإضافة إلى قدرتها على تحسين عملية الهضم الأمر الذي يساعد على إحراق الدهون المختزنة في الجسم وتحويلها إلى طاقة يستفاد منها عند القيام بوظائفه الحيوية ونشاطه البدني.

تضبط الضغط

تدعم أكبر دراسة حول الشوكولاته أجريت حتى الآن النتائج السابقة القائلة بأن تناول هذا الغذاء اللذيذ، يمكنه أن يضبط مستوى ضغط الدم. ففي دراسة طويلة المدى لما يقرب من 20 ألفا من سكان مدينة بوتسدام الألمانية، ظهر أن الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاته أكثر من غيرهم (7.5 جرام يوميا، في المتوسط) قل لديهم خطر حدوث النوبة القلبية والسكتة الدماغية بنسبة 39 في المائة مقارنة بالذين تناولوا كمية أقل من الشوكولاته.

وكانت دراسة حديثة قد أكدت أن الشيكولاته التي تحتوي مكوناتها على نسبة عالية من الكاكاو والتي تكون بالتالي غنية في مادة "البوليفينول"، يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث وجدت أن الكوليسترول كانت نسبته قليلة لدى مرضى السكري عندما تناولوا قطعة من الشيكولاته التي تحتوي على هذا العنصر.

فيما اكتشف باحثون امريكيون ان تناول الشوكولاتة وشرب المياه يحفز منطقة في الدماغ وظيفتها تخفيف الالم، واكدت استاذة طب الاعصاب بيغي ميسون ان المريض يجد نفسه غير قادر على التوقف عن الاكل ، وفي حالة شرب المياه، لا يؤدي الامر الى اي عواقب.

دمتم في حفظ الرحمن ولا تنسوني من دعواتكم و تقييمكم

يسلموووو كتير

تحياتي

موضوع جميل جدا
بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك
دمتي متألقة

مشـــــــــــــــــــــكوراااا ااااا على الموضوع
نــــموت في الشوكولا
خصوصا السوداء ،،مشكورة أخيتي ع المعلـومات

مشـــــــــــــــــــــكوراااا ااااا على الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.