ناطحات السحاب حول العالم!!! 2024.

ناطحات السحاب حول العالم

القعدة

طورت التكنولوجيا حياة الإنسان بشكل سريع، وفي كل لحظة نسمع عن تطور غير مسبوق سواء في الطب أو العلم أو الهندسة المعمارية، حتى أصبح الإنسان قادراً على أن يبني أعلى ناطحات السحاب في لمح البصر، وأمسى بناء مثل هذه التحف المعمارية فنا وليس تحد هندسي.
وفي الكثير من المراجع والسجلات تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة قائمة الإنجازات العمرانية، والمباني الفريدة من نوعها، وصرنا نشاهد في قائمة كل موضوع يتناول الصروح المعمارية أو ناطحات السحاب الشاهقة ثلاثة او أربعة من معالم دولتنا الحبيبة دولة الإمارات العربية المتحدة، وإليكم بالصور أغرب المنجزات المبنية وناطحات السحاب حول العالم
القعدة
مبنى ال"هاشتاك" الذي استوحي من الرمز المستخدم في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، حيث يتضمن المبنى جسرين على ارتفاعات مختلفة تصل ما بينها مبنين، وتحتوي الجسور على مسابح ونوادي رياضية.
القعدة
انتهى العمل على هذا المبنى عام ١٩٩٧ وصمم من قبل المهندس المعماري "سوميت جومساي" على شكل فيل نظراً لأهمية الفيل الذي يعتبر رمزاً ثقافياً في الحضارة التايلندية.
القعدة
مبنى "الرين" الشاهق هو في طور التنفيذ بالصين يتكون من مبنين أولهما مخصص للأنشطة الرياضية، والثاني للعمل والإجتماعات ما بين الشركات الكبيرة والمستثمرين.
القعدة
مبنى تابع للقوات البحرية الأميركية في ولاية "كاليفورنا" صمم على شكل علامة الحزب النازي. ومؤخراً اكتشف الأميركان بواسطة محرك البحث "جوجل ايرث " أن هذا المبنى يرمز للنازيين ونظراً للعداوة التي يكنونها لهم صدر قرار بتغير تصميمه في أقرب وقت ووضعت ميزانية لذلك تقدر ٦٠٠ ألف دولار.
القعدة
شكل المتحف المخطط بنائه على جزيرة السعديات في إمارة أبوظبي تحفة هندسية نادرة والأولى من نوعها، فهذا المبنى لن يحتاج لأجهزة التكييف لأن الأبراج الشاهقة المصممة على شكل جناح الطائر تسمح بسحب الهواء البارد من الخارج إلى الداخل، وفي المقابل دفع الهواء الحار خارج المتحف.
القعدة
ناطحة السحاب "كور" في ميامي تعمل على التكنولوجيا الخضراء والطاقة النظيفة المتوفرة لحصد الكهرباء من الشمس والرياح. تكلفة بناء هذا المبنى قدر ب٤٠ مليون دولار.
القعدة
المبنى الراقص يقع في مدينة "براغ"، صمم في عام ١٩٩٢ إحياءً لذكرى راقصين مشهوران في المدينة، استغرق أربع سنوات للانتهاء من بناءه.
القعدة
ناطحة سحاب مصنوعة كليا من الخشب تسمى "تال وود" التي تمتص ثاني أكسيد الكربون وبالتالي تحسن نوعية الهواء حول المبنى.
القعدة
افتتح هذا المبنى في عام ٢٠١٠، وهو مقراً لشركة الدار في أبوظبي، صمم على شكل عملة الدرهم الإماراتي، وهي أول ناطحة سحاب دائرية في العالم.
القعدة

مبنى البيضة في "الصين" استغرق بنائه ٥ سنوات، وهو مقر لجمعية الفنون الصينية. نصف المبنى مغمور تحت الماء.

بارك الله فيك على الموضوع

l3afw khti fatima

tahiyati lik

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.