مخاطر تقبيل الطفل فى فمه 2024.

من العادات الشائعة في مجتمعناكثرة تقبيل الأطفال بهدف إظهار المحبة والعطف على الصغير من غير أن ندري أن هذهالقبلات الكثيرة قد تكون السبب في إصابة الطفل بالأمراض الكثيرةوالخطيرة.

و قد نبه الأطباء على أن تقبيل الطفل في فمه شيء في منتهى الخطورة.
فالحقيقة أن القبلة التي تطبعها الأم أو الأب أو أي شخص أخر على فمالطفل الصغير وبخاصة عندما يكون في الأشهر الثلاثة الأولى هذه القبلة كفيلة بأنتنقل إليه الأمراض التي يعاني منها الأبوان احدهما أو كلاهما معاً وذلك قبل الستأشهر الأولى من عمره قبل أن تتكون لديه المناعة .
فعندما يقبل شخص بالغ طفل رضيعينشأ أولا التهاب فطري باللسان ينتشر بين اللثة وينتشر في جميع أنحاء فم الطفلوبالتالي تكون الريالة عنده مستمرة وكذلك
عدم القدرة على الأكل الكافي .
كما تنتقل ميكروبات أخرى مثل :
مجموعة الميكروبات العنقوديةوهي ميكروبات موجودة في فم الإنسان بصورة طبيعية حتى ولو كان سليما وعن طريق القبلةتنقل للطفل ولمناعته الضعيفة تسبب له الأمراض فينتج عنها التهاب الحلقوالفم كما تؤدي إلى التهاب اللوزتين وعندما يكبر الطفل ويبلغ عمره مثلاعامين تكون لها مضاعفات كبيرة على القلب أو التهابات متكررة في الكليتين .
ومن الأمراض التي تنتشر عن طريق التقبيل مرض الحمى الشوكية .وهي تنتشرأيضا عن طريق ميكروبات موجودة بصفة طبيعية في فم الإنسان.
مجموعة الفيروسات:
وهناك أمراض فيروسية مثل الزكام والرشح يجبعدم الاستهانة بها لأنها قد تصيب الخلايا المبطنة لخلايا المخ وينتج عنها ارتفاعشديد جدا في درجة الحرارة يصعب السيطرة عليها وتؤدي إلى تشنجات عند الطفل .وتشبهحالة التهاب الحمى الشوكية وفي بعض الأحيان تؤدي إلى الوفاة .
إضافة إلى أن هناك فيروس التهاب الغدة النكفية (أبواللكيم)
وكذلك الحصبة الألمانية تنتقل كفيروس عن طريق القبلة كما يمكن انتقالبعض الميكروبات والفيروسات من الإنسان البالغ إلى الغدد اللعابية للطفل مما ينتجعنها التهاب الغدد اللعابية للطفل كذلك إذا كان هناك قبلة ملوثة بخلايا صديدية منفم بالغ وتنتقل للطفل عن طريق القبلة فإنها تؤدي إلى حدوث نزلة معوية .
ومساوئ القبلة للطفل لا تنتهي فهناك الفيروسات الكبدية ومنها الفيروس A وهو ينتقل للطفل عن طريق القبلة في حالة إذا كان الذي قبله حاملا هذاالفيروس

إن شاء تستفيدو من موضوعي مع قبول تحياتي لكم أختكم جازية

القعدة

موضوع مفيد غني بالمعلومات والتحذيرات الصائبة

فشكراا الأخت جازية على الموضوع
وأرجو ان يفهمو الرسالة إن شاء الله

تقبلوا مروري

القعدة اقتباس القعدة
القعدة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة slim.daoud3 القعدة
القعدة
القعدة

موضوع مفيد غني بالمعلومات والتحذيرات الصائبة
فشكراا الأخت جازية على الموضوع
وأرجو ان يفهمو الرسالة إن شاء الله

تقبلوا مروري

القعدة القعدة

مشكووور أخي على المرور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.