فرشاة الأسنان الكهربائية تقلل التهابات اللثة 2024.

السلام عليكم

القعدة

فرشاة الأسنان الكهربائية تقلل التهابات اللثة

القعدة

أظهرت نتائج دراسة جديدة أجريت في بريطانيا مؤخرا، أن فرشاة الأسنان الإلكترونية، ذات الرؤوس الدائرية سميكة الشعر، أفضل في إزالة طبقات الجير المتراكمة على مينا الأسنان من الفرشاة البلاستكية العادية.

وقال الباحثون أن الفراشي المتحركة بصورة دورانية، قللت الجير المتراكم بنسبة 11 في المائة، كما قللت التهابات اللثة وما حول الأسنان بنسبة 6 في المائة.

ووجد هؤلاء الباحثون أن استخدام الفرشاة الكهربائية الدوّارة لأكثر من ثلاث مرات، قلل التهاب اللثة بحوالي 71 في المائة، مقارنة بالفرشاة اليدوية، من دون أن تسبب أي تلف في أنسجة الفم.

وتوصل الخبراء إلى هذه النتائج بعد مراجعة 42 دراسة، شارك فيها أكثر من 3 آلاف شخص، لمقارنة فراشي الأسنان اليدوية والكهربائية، والتي تعمل على البطارية، ذات التصاميم والحركات مختلفة لرؤوسها الدوّارة، وفراشي جديدة تنقل شحنات كهربائية لسطوح الأسنان.

وقال الباحثون في الجمعية الأمريكية لطب الأسنان، إن الفراشي الكهربائية غير ضرورية، ولكنها تساعد في تنظيف الأسنان بصورة تامة وكاملة، وهي أكثر فعالية من الفراشي اليدوية في إزالة طبقات الجير أو البليك، وتقليل التهابات اللثة، مما يحسّن صحة الفم وسلامته
القعدة

دمتم بصحــة
المصدر : طبيب كوم

شكرا على الافادة
merciiiiiiiii bcp mais rani haba nechriha ou massebthomch mata3erfich win yetba3ou ou ach’hal???????

شكرااااا على الإفادة
القعدة

الثمــن حسب النوعيــة ..و اقلهآ بين 200 دج و 300 دج
تبآع في الصيدليآت ….
أشكر توآجدكم الطيب
منورين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.