عند تناولك التفاح لا تفكر في تقشّيره 2024.

عند تناولك التفاح.. لا تفكر في تقشّيره

القعدةالقعدةالقعدةالقعدةتقول دراسة حديثة إن المواد النباتية الموجودة في قشر التفاحة هي أكثر فعالية في الوقاية من الأمراض السرطانية من فيتامين ”سي”. وتحدث الباحث جيرهارد ريشكيمنير، الأستاذ من جامعة ميونيخ التقنية، عن تجربة تثبت أن عصارة التفاح غير المقشر يحتوي من المواد الثانوية والمضادة للتأكسد أكثر مما تحتويه عصارة التفاحة المقشرة وأكثر بكثير مما يحويه فيتامين سي. واعتبر ريشكيمينر هذه النتائج محدودة تماما لأنها لا تعكس سوى جزء صغير من مفعول المواد الثانوية في النباتات. ويقدر العلماء عدد هذه المواد في النباتات التي يتناولها الإنسان بحوالي 50 ألف مادة، وهذا يعني أن اكتشاف مفعول التفاحة غير المقشرة لا يشكل سوى بحث في جزء من كومة القش التي تحتوي على هذه المواد النافعة.
وتثبت الدراسات الجديدة، أن تناول الفواكه والخضراوات بكثرة يقي الإنسان من مخاطر التعرّض للأمراض السرطانية. وكان عالم التغذية بيزالسكي يتحدث حول هذا الموضوع أمام المؤتمر الذي أطلق عليه اسم (5 مرات في اليوم) الذي انعقد أخيرا في العاصمة برلين.

والله يا اخي بشكرك على الموضوع

لكن اخي انا ما فهمتش كل شوي نشوف موضوع يقول حذري من قشرة التفاح ويعرض صورة وموضوع يأكدو بأنو مفيها أمراض وفي موضوع مثل موضوعك يقول بأنو قشرة التفاح مفيدة

صدقني لم أفهم شيء

أين هو الاصح من هذا

على العموم أخي أنا معك في هذا الموضوع لأنو التفاح مفيد جدا وانا اعرف من زمان انو قشرة التفاح

مفيدة جدا

بارك الله فيك أخي

شكرا على الموضوع القيم
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
موضوع رائع
بارك الله فيك خويا
شكراً على الإفادة.

بارك الله فيك
على الموضوع والمعلومات القيمة فيه

شكرا

مشكور على الموضوع
حقا افادة رائعة
واصل تميزك
شكرا لك وبورك فيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.