رفة العين __هل هي مرض 2024.

سلام عليكم
والله غير راني حايرة كل مرة تجيني مشكلة رفة العين مرة يمين ومرة شمال

وكل ما نسال يقولولي مرة مطر رايح يصب ومرة الخير جايك ومرة رايحة تصرة حاجة ماشي مليحة
وهذه كلها معتقداتنا الغالطة حتى الدين يعتبرها تطير
حابة نصيحتكم واش ندير نروح لطبيب ونقولو عيني ترف
او بالمعنى الاصح هل هذ مرض
ارجوكم اعطونى راي وعلى حساب الاغلبية راني نتبع

لا اختي هذا ليس بمرض هاذي تصرا للناس كامل
ظاهرة طبيعية
لا ماهيش مرض
لالا ماشي مرض واي واحد تصيرلو او بالاحرى ظاهرة طبيعية.
السلام عليكم

أهلين بأخت الطيبة

أولا نقلولك هذا أمر طبيعي وجبتلك موضوع من عمي فايس بوك لربما يفيدك

ما سبب رفة العين سواء اليمين او الشمال

تشكل رفة العين إزعاجا كبيرا للإنسان، وتتعدد تسمياتها فقد يطلق عليها البعض مسمى تشنج العين أو تفضان الجفن، او رفة الجفن، أو رجفان العين أو الجفن، وهي حركة غير إرادية يصعب التحكم بها، وقد يتعرض بعض الأشخاص لرفة العين بينما البعض الآخر من الناس نادرا ما يصابون بها وقد لا يعرفونها أبدا….
وتعدد أسباب رفة العين، فهي أحيانا تكون بهدف إطلاق شحنات الإجهاد ، فالإجهاد الذي يؤثر على عينك يمكن أن يكون ناجماً عن ضغوطات نفسية .
يمكنك استخدام كمادات باردة من الماء لعلاج رفة العين، حيث تعمل المياه الباردة على تقليص شرايين الدم وسحب الدم بعيداً عن العضلات حول العين وتخفيف حدة رفة العين. ولكن تجنب استخدام الكمادات الدافئة لأنها ستدفع المزيد من الدم إلى العضلات، مما يؤدي إلى مفاقمة الحالة. ولكن في حال استمرار الرفة لأيام عدة فستشعر بتنميل في بشرة الوجه وقد تلاحظ أن بؤبؤ العين لم يعد بنفس الحجم. ويفضل مراجعة طبيب الرعاية الأولية أو طبيب العيون بأسرع وقت ممكن حتى يقوم بفحص الحالة خشية تفاقمها.

وقد يكون السبب لرفة العين عدم التوازن في العلاقة ما بين الكبد والمرارة يمكن أن يعصف بالجسم كله ، وهو ما يمكن أن يتسبب في رفة العين . وللحيلولة دون الإصابة برفة العين عليك الخلود إلى الراحة التامة مع شرب كميات وافرة من الماء ، حيث يساعد ذلك على الحفاظ على صحة الكبد وعليك تجنب تناول الطعام قبيل أن تأوي إلى السرير، لأن كبدك لا يعمل أثناء النوم ويفضل دائماً أن تقلل من تناول أية مواد تحتوي على الكافيين .
ويعتقد البعض ان رفّة العين اليسرى، أي رجفة العين بحركة لا إراديّة، فيرى البعض أنّها تعني رؤية شخص عزيز، أمّا رفة العين اليمنى فيفسّرها البعض بغياب شخص عزيز، وهناك اعتقاد آخر يقول إنّها تعني قدوم ضيف مفاجئ.

وهناك رواية أخرى تقول إنّ رفّة العين اليمنى تعني توقع حدوث أخبار سارة تفرح صاحبها، والرفة في العين اليسرى نذير شؤم على صاحبها.
أمّا الاختصاصيّون فيؤكدون أنّ ما سبق مجرّد اعتقادات قديمة ليس لها أساس علمي، فرفّة العين مثلاً التي تكون على هيئة تشنّج أو وخز يحدث في الجفن هي انقباضات عضليّة لا إراديّة متلاحقة تـستمرّ لـثوانٍ أو دقائق أو ساعات، ويعود ذلك الى التهاب سطح العين ذاتها، قد يكون سببها الـقلق وقلّة النوم أو الإفراط بالكافيين
ويسبّب ذلك أيضاً الحساسيّة تجاه الأضواء، ويؤكّد الأطباء ألا خطر منها لأنّها لا ترتبط بأيّ مرض، وتزول الحالة من نفسها، والنوم بشكل أطول علاج أكيد، مع تقليل المنبهات.

نتمنى يفيدك اخت وما تقلقي روحك يا طيبة

الله يشفيك ويعطيك راحة البااال يا طيبة

وربي يوفقك

ربي يحفضك خويا ويعطيك واش تتمنى
حتى نتوما لبنات شكرا لمروركم ونصيحتكم
السلآم عليكم
رفة العين ماهيش حاجة كبيرة اذا كانت خارج نطاق الالتهابات او غيرها فهنا تكون مرضية
اما غالبا تكون في حالة اجهاد او قلق
حاولي تتفادي هاد الحالات واذا تتناولي القهوة بزاف نقصي منها
سلآمتك

والله راهي ترفرف درك انا
وحرت وش نديرلها
ان شاء الله ربي يخفف عليك
نورمال ما تروحي طبيب ما والو عادي جدا متقلقيش
سلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.