تساعده على مواجهة التوتر ومصاعب الحياة اليومية 2024.

توصلت دراسة علمية حديثة أن العلاقة الجيدة التي تربط الأطفال الذكور بآبائهم تساعدهم في المستقبل على مواجهة مصاعب الحياة اليومية والضغوطات الاجتماعية بشكل أفضل من الآخرين الذين لا يحملون في أذهانهم ذكريات طيبة عن والدهم.

ونقلت شبكة (CNN) الإخبارية عن الباحثة في جامعة كاليفورنيا ميلين مالرز إن "نتائج هذا الدراسة يجب أن تثير اهتمام كل الآباء لأنها تظهر أن علاقتهم بأطفالهم وتبادل الحديث معهم بشكل منتظم وودي لا يحمل طابع الأهمية المرحلية فحسب، بل إن تأثيراته الإيجابية قد ترافق الأطفال طوال حياتهم".

وشملت الدراسة إجراء مقابلة مع 912 رجلاً وامرأة طلب منهم تسجيل انطباعاتهم النفسية على مدى عدة أيام، كما طلب منهم تدوين بعض الأفكار الأولية حول علاقتهم مع آبائهم وأمهاتهم.

وبينت نتائج الدراسة أن الرجال الذين كانوا على علاقة سيئة مع آبائهم خلال مرحلة الطفولة كانوا يعانون مشاكل التوتر في مواجهة مصاعب الحياة اليومية مقارنة بسائر الرجال في حين لم يظهر آثر للعلاقة مع الأب على صعيد نفسية النساء.

وأوضحت مالرز أن "السبب في ظهور هذه الفوارق بين الرجال والنساء هو طبيعة المرأة التي تعتمد على شبكة معقدة من العلاقات الاجتماعية التي تبدأ منذ الطفولة، أما الفتيان فغالباً ما يعتمدون على آبائهم في تطوير نظرتهم للحياة".

وأشارت الدراسة أيضاً إلى أن الفئة الأفضل على صعيد مقاومة توترات الحياة اليومية هي تلك التي كان لديها علاقات جيدة مع الأب والأم على حد سواء.

القعدة

جزاك الله خيراً يا أختي.
شكرا على الموضوع لهدا نقول أن التربية في الصغر والمعاملة الجيدة هي القاعدة لتشكل رجال ونساء في المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.