بسم الله ربي وربك و رب الخلائق أجمعين، ثم الصلاة على خير الأنام حبيبي و حبيب المؤمنين، فداه أبي و أمي، محمد الخاتم الأمين، صفوة الأنبياء و المرسلين، و الحمد لله رب العالمين :
مرحبآ بك في خير المجآلس ، نتنعم هنــآ بخير ذكــر وكلآم ، ونترنم بالآي الكريـــمــآت ، رآجين رضآ رب الأرض والسمــآوآت ، أخي الحبيب "" لقد سخر الله لنا حواسا ، ورزقنا السلامة من كل ضرر ، فهلمّ معنا نشكره سبحانه وتعالى و نذكره بحفظ كتابه وتدبر آياته ، هنا في هذا المتصفح الخصب ، دع حسناتك تنمو و درجاتك ترقوا، و كن متأكدا ان صدقت النية و أحسنت الطوية أن الله أحبك
يوم إصطفاك كإخوانك كي تكون هنا في خير ركن في تاريخ المنتديات قاطبة.
. حفظ القرآن ينجي صاحبه من النار, قال النبي صلى الله عليه وسلم: « لو جعل القرآن في إهاب ثم ألقي في النار ما احترق » رواه أحمد.
إن الدنيا زائلة وفانيةولابد من يوم فيه إلى القبر الكل سائر…
نعم عش في قصر إن شئت فآخر بيتك قبر….
كن ملكا قيصرا أو إمبراطورا فآآآخرك جثة….
إمشيء و سافر وزر كل مكان ففي الأخير ستدفن لوحدك إلا عملك من سيكون معك….
كل من الطيبات ماشئت…. ولكن لا تنسى أن الدنيا ما هي إلا لعب و غرور.
على بركة الله :
أخي الفاضل : فارس القرآن
أخي الفاضل : فارس القرآن
إعلم :
أن الغبطة الحقيقية تكون في حفظ القرآن ففي الحديث :" لا حسد إلا في اثنتين : رجل آتاه الله القرآن فهو يقوم به آناء الليل وآناء النهار, ورجل آتاه الله مالا فهو ينفقه آناء الليل و النهار "رواه البخاري.
لقد تم بإذن الله الواحد القهار فتح المتصفح الخاص بك
يا فارس القرآن إمضي قدما فلا مدخل عندك للشيطان إن شاء الله.
يا فارس القرآن سر فالله معك إن شاء الله….. ولن يضرك شيء مدام الله معك بإذنه سبحانه
لا تنس كتابة :
حفظت من كذا إلى كذا.
كما يمكنك الإطلاع على :
رواية ورش الميسرة °°أصولا و تطبيقا°°
تـــــجــــربـــتي الشخــصية للحفظ الرآسخ-بإذن الله-
هل قول: (صدق الله العظيم) جائز بعد قراءة القرآن، ولو في بعض الأحيان؟
من اجمل المواعظ لابن القيم عليه رحمة الله
إخواني الكرام يشرفني أن أذكركم بقوانين هذا الصرح المبارك إن شاء الله
– يجب على الإخوة الكرام إتباع القوانين المذكورة في هذا الموضوع :
كــــيـــــف يتمّ الحــفظ والعــرض للدورة اللمآويــــة؟
قوانين قسم تحفيظ القرآن الكــريم
حكم القراءة مع الجمع بين أكثر من رواية في الركعة الواحدة أو في مجموع ركعات الصلاة
و عليه :
1-يتطلب على كل واحد منا أن لا يقوم بالحفظ عشوائيا لأن هذه الطريقة غير مجدية و لن تفيد في ختم القرآن.
2- يجب كتابة الآيات حرفيا أي : لا يكتفي الفارس المشارك بكتابة حفظت من الآية إلى الآية فقط بل يكتب كل ماحفظه.
نصيحة خاصة :
نظرا لتجاربنا السابقة و نظرا لنتائج حوارتنا مع بعض الناس الذين من عليهم الله سبحانه و تعالى بختم القرآن
ننصح الإخوة الكرام أثناء الحفظ بأن تكون البداية من سورة الناس إلى البقرة
فهي الطريقة الأنجع إن شاء الله
بيناتنا
الأخوات رام فاتونا بالبزاف
هذه الصورة تم تصغيرها. إضغط هنا لعرض الصورة بالحجم الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية هي 709×236.هذه الصورة تم تصغيرها. إضغط هنا لعرض الصورة بالحجم الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية هي 709×236.
{سابقوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها كعرض السماء والأرض أعدت للذين آمنوا بالله ورسله ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم }
أيها الأخ الكريم إعلم أن متصفحك يشتاق إليك
و الأيام تمضي جارة معها أعمارنا.
لا تنسى أن حرفا في متصفحك قد يكون سببا لك في دخول جنة الرحمان بإذن الله الواحد الأحد.
ننصح بالتالي :
تساعدكم خاصة في شكل الآيات إذا أردتم
+
الخُطة الدقيقة لحفظ صفحة من كتاب الله بإتقان في 30 دقيقة
ومضة :
للإمام الشافعي
إن المحب لمن يحب مطيـع
تعصي الإله وأنت تظهر حبه … هذا محال في القياس بديـع
لو كان حبك صادقا لأطعتـه … إن المحب لمن يحب مطيـع
في كل يوم يبتديك بنعمــة … منه وأنت لشكر ذلك مضيع
اعود بالله من الشيطان الرجيم
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
(1) الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7)
مالك خاصة بحفص
و ملك هي لورش
بوركت
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
قُلْ أعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَهِ النَّاسِ (3) مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5) مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6)
اعوذ : همزت وصل لا قطع
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5)
اعوذ
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4)
المسد
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ (1) مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ (2) سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ (3) وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ (4) فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِنْ مَسَدٍ (5)
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ (1) وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا (2) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا (3)
الكافرون
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (1) لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (3) وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ (4) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (5) لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ (6)