تخطى إلى المحتوى

البيــــض ليس للأكل فقط بل صديق أنوثتــك وجمالك 2024.

  • بواسطة

البيض معروف بفوائده الغذائية منذ قديم الزمان ، كما أنه من أكثر الأطعمة إستخداماً في المطبخ إذ يدخل في الكثير من الوجبات والأطباق الشهية ، غير أن قائمة إستعمالاته وفوائده للصحه والجمال أكبر من ذلك بكثير ولا تنتهي إستخدامات البيض عند حدود المقلاة ، إذ يمكن إستخدامه في نواح أخرى مثل العناية بالشعر والبشرة ، إنه بإختصار صديق الأنوثة ومنه تصنع أقنعة للتجميل ، كما تتعدد إستخداماته في المنزل ويستخدم في اللوحات والقطع الفنية كما يفيد مزروعاتك المنزلية ، وإذا كانت لديك كمية وافرة من البيض ، يمكنك أن تجربي بعضا من إستعمالاته المتعددة التالية :-

القعدة

منظف للوجـــه :-

صفـار البيض غني بفيتامين A الذي يرطب البشرة ويحافظ على نضارتها ومرونتها ، إمزجي صفار بيتين مع القليل من الماء ، ضعي المزيج على وجهك ، وهكذا ستحصلين على منظف يعمل على تأخير علامات التقدم بالسن .

شامبــو للشعــر :-

أمزجي صفار بيضة مع القليل من زيت الزيتون والماء ، ويمكنك إستعمال المزيج كشامبو للشعر ، ما إن تتكون الرغوه ضعيه على شعرك المبللل لبضع دقائق قبل شطفه ، إن محتويات البيض من العناصر الغذائية التي تضفي لمعاناً على شعرك وهذا الشامبو مثالي للشعر التالف بسبب الكلور وأشعة الشمس .

مــاادة لاصقــــة :-

يُعد زلال البيض مادة لزجة بطبيعتها وما أن تجف حتى تصبح لاصقة ، جربي غستخدام زلال البيض في لصق المواد الخفيفة كالورق والكارتون ، ستلاحظين أنه فعال كمادة للصمغ ويمكنك أن تحضري معجوناً لاصقاً يمزج زلال البيض مع الدقي والماء والسكر والشبة .

إستخدامات منزلية

يمكنك إستعمال زلال البيض في تنظيف وتلميع الجلود ، إذ أن خاصيته اللزجة السميكة تزيل المواد العالقه بالقطع المصنوعة من الجلد كالأثاث والحقائب ، كما يشكل مادة واقية للجلود من التغيرات الحرارية ، أخفقي زلال بيضتين في وعاء وأبدئي بالتنظيف .

مـــــــادة ملونــــــــــة :-

إذا أردتِ إضافة لون مميز لحلوياتك ، فما عليكِ سوى أن تزينيها بطلاء صفار البيض .

أضيفي 2 كوب من الماء إلى صفار بيضة وامزجي جيداً ، وزعيه على عدة أقسام ، ثم أضيفي مادة ملونة مختلفة لكل قسم ، يمكنك أن ترسمي أشكالا متباينة على البسكويت والكعك قبل خبزها ، مثل هذه الرسوم لا تضيف شكلا فقك إنما تمنحه نكهة غنية .

تسميد النباتـــــــــــات :-

كون البيض من المواد الغنية بالعناصر الغذائية فإنه يزود التربة بالمواد الضرورية لزراعة حديقة منزلك يمكنك ببساطة إضافة مسحوق قشر البيض إلى العناصر الخضراء ، إن محتوى السماد من الكالسيوم سيجعل التربة أكثر خصوبة مما يساعد في إخضرار النباتات .

حلية منزلية وقطعة فنيـــــــــــــة :-

من وجهة نظر فنية يعتبر الشكل البيضاوي لهذا الغذاء ذا جمال مميز ، يمكنك أن ترسمي ما شئتِ على قشرة البيض وتحويلها إلى حلية أز زينة منزلية بحيث تكون النقوش مناسبة لديكور المنزل ، ضعيها في إحدى زوايا الصالة أو المدخل وأبهري ضيوفك .

مبيــــــــــد حشــــري :-

أنثري مسحوق قشر البيض على أوراق النباتات ، إنها طريقة فعالة لطرد الحشرات عن مزروعاتك ، إذ أن الحشرات الآكله للأوراق الخضراء تنزعج من المسحوق الخشن لذا ستبتعد في الحال عن حديقتك .

القعدة

الله يخليلك هذا الصديق اما انا فليس بصديق فهو يملء معدتي فقط ههههههههه
مشكورة اختي على الطرح

موضوع هائل دئما التميز لكي
القعدة

مشكوووووووووورة على الافادة
شكرا اختي مي انا مانحبش ريحته
القعدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.