تخطى إلى المحتوى

هل أنتي ملاك ؟ . أم نكدية ؟ 2024.

هل أنتي تلك الزوجة الحنونة التي تجعله لا يبحث عن غيرها ؟

هل ملكتي قلبه ؟

هل أرهقتي شريك حياتك دون قصد ؟

هل أنتي أنانية وتحبين السيطرة عليه ليس إلا ؟

هل ظلمتيه بقصد او بدون قصد في أحد الأيام ؟

حتى نتفادى كل هذا و حتى ندير منازلنا بالطريقة الصح نبي نتناقش معاً لنصل للحل الأمثل

تكليفه بما لايطيقه :
وتذكري دوما لا يكلف الله نفساً الا وسعها و ان هذا هو جهده ولزوم نقدره له ولاتقولين فلانه عندها ونا لا هذا نصيبك وطالما زوجك سنع معك كله يهون في سبيل حياه سعيدة واكيد لو صبرتي عليه شوي راح يعوضك بالأحسن بس خلك ملاك رحيم معه. احيان تكلفي الرجل اكثر من طاقته وتشتري اشياء انتي نفسك ماتبيها بس للمجرد ارضاء من حولك من صديقات أو أقارب وتصيرين مسرفة متجاهله تعبه في الحصول على المال لتوفير حياة هادئة مريحة لك ولأبنائك حتى تصبحي مدمنه على التسوق وبالتالي متابعة لآخر صيحات الموضة من ملابس واكسسوار وأثاث للمنزل . وتصبحي لحوحه لتحصلي على ماتريدين حتى مقتنياتك الخاصة تغيرينها بدون سبب لمجرد التجديد والتقليد. وما تحافظين على مال زوجك اللي هو أمانه عندك وتديرين منزلك بالطريقة الصحيحة . والأدهي انه يبدأ ظلم بعض الزوجات منذ فترة الخطوبة إلى ما بعد الزواج، فلاتقف عند حد ولا تكتفي ولا تقتنع، وشعارها هل من مزيد، والرجل هو البقرة الحلوب دائما إلى أن تتكبل يداه بالديون << ابوك يالفصحى . فيكون فريسة لأرق في الليل وقلق في النهار قد يحتمل هذا في البداية ولكن للصبر حدود، فلا تكوني مبذرة ولحوحه بطلباتك و تقولين ليه متغير علي ؟

عدم اهتمامك به :
وطبعا ما اقصد باهتمامك انه يوم يكون ضايق صدره من أمر تقومين تلحين عليه الا وتعرفين السبب لا بس تعلمي فنون التعامل وشلون تدخلين قلبه وتخليه يفتحه من غير ماتسألينه بشكل مباشر. يعني حاول بنظراتك بهمساتك تشعريه انك حاسه فيه وصدقيني راح يفتح لك قلبه بكل بساطة ويبوح لك بمكنونه بس حاولي تهييء الجو المناسب لهالشيء يعني لو عندك اطفال تحاولين تنومينهم المهم مايزعجوه و فري له كل سبل الراحة عشان كل مايضيق صدره يكون المكان اللي يرتاح فيه هو بيته ومايبحث عن أماكن ثانية. ودوم خلي بينك وبينه جلسة مصارحة يقول لك عيوبك وتقولين له عيوبه وبنفس الوقت محاسنك وكذا ولا تزعلين منه بالعكس سجلي ملاحظته بعقلك وحاولي تغيرين من نفسك للأفضل عشان تصيرين بعينه كل شيء ويا حظك لو فتح لك قلبك وقال لك وهالجلسة مفيدة عشان لا يشيل كل واحد على الثاني بدون مايدري مشكلتنا نكتم بأنفسنا وبيوم يتفجر كل شيء.

لاتكوني نكدية وحطي بالك دوم ان الحياة حلوه بس نفهمها:
الرجل مايحب الزوجة اللي تتصف بالنكد والتنغيص والشكوى الدائمة، فهي لها الدور الأول في سعادة الرجل أو شقائه، هو يوم يتزوجك يبحث عن النصف الآخر له اللي يسعده ومثل مايقولون اذا ضاق صدر امريء عن سر نفسه فصدر الذي تبوح له السر اضيق._ في ما معنى بيت الشعر بلاني مب حافظته_ فحاولي قد ماتقدرين ان الابتسامة ماتفارق وجهك واهتمامك بمظهرك هذا الشيء مره مهم ومهما كانت المشكله حاولي تسوين كنترول على اعصابك وتكبحين جماحها << حشى سياره

عزيزتي
المره العاقله هي اللي تقدر تدير بيتها بالطريقة الصحيحة بحيث تكونين عون له في السراء والضراء وشاركيه فرحته وأحزانه واوقفي معه في أزماته وكوني ذات نفع في تقديم المشوره والنصح له فقط عندما يطلبه منك ولا تعطي رأيك في حال عدم طلبه لان الثقل له دور بالحياة خلي يدور عليه لان الانسان دوم مايحب الشيء السهل ويدور على صعب المنال وبعد حاولي تكوني على المام بمجال عمله من مصادر أخرى بحيث لم تمر عليه أي أزمه وتظهرين له فهمك واهتمامك به راح تكبرين بعينه لانه المستوى الثقافي والعلمي مهم مره في التكافؤ وكوني مستمعة جيده له ونظمي معه الميزانية وحاولي الأقتصاد والتفكير بمستقبلك ومستقبل ابنائك وبكذا راح تكونين بعينه مذهلــــــة.

موضوع جميل
تقبلي مروري

شكراا علي الموضوووع

بارك الله فيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.