تخطى إلى المحتوى

مساعدة اختكم ام حبيب 2024.

  • بواسطة

السلااااام عليكم اخواتي اطلب منكم ان تساعدوني في بعض الوصفات من الحلوي وتكون جميلة احب اصنعها زوجي راجع من العمرة واحب احضرها عقبان لكم اخواتي انا في انتضار من فضلكم في هده ايام

القعدة اقتباس القعدة
القعدة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام حبيب القعدة
القعدة
القعدة
السلااااام عليكم اخواتي اطلب منكم ان تساعدوني في بعض الوصفات من الحلوي وتكون جميلة احب اصنعها زوجي راجع من العمرة واحب احضرها عقبان لكم اخواتي انا في انتضار من فضلكم في هده ايام
القعدة القعدة

المشكلة
القعدة


دزيريات بفسدق
القعدة

القعدة
المشوك



القعدة
العرايش

المخيز

القعدة

قنيدلات
القعدة

سيقار الشكولاطة
القعدة

كعب الغزال

القعدة

المقروط
القعدة

المشوك باللوز

القعدة

هده بعض صور للحلويات لتقدري تصنعيها بصح مقدرتش نمدلك اكثر لان دلك حسب الامكانيات بصحته العمره الله يجعلها
تكون مقبولة يجي بخير ان شاء الله عقبال للجميع

السلام عليكم

اليك الحلويات الجزائريةالتقليدية الذيذة التالية:

الدزيريات:

لعمل الحلوى:

زبد لدهنأواني الخبز والتحميص – كوبان من الدقيق – قليل من الملح – ربع كوب من السمن – صفاربيضة واحدة – ملعقتا شاي من ماء الورد – ملعقة شاي من خلاصة الفانيلا

* مقادير القطر:

ثلاثة أرباع كوب من العسل – ربع كوب من ماءالورد

* مقادير الحشوة:

ثلاثة أكواب من اللوز – كوب منمسحوق السكر – بيضة من الحجم الكبير – صفار بيضة – نصف ملعقة شاي من قشر الليمونالمبشور 1 ـ يعد الفرن مسبقا على درجة حرارة 325 درجة، وتدهن اثنتين من أوانيالتحميص.

2 ـ طريقة تحضير الحلوى: يوضع الدقيق والملح في خلاط كهربائي. وأثناء عملية الخلط يتم إضافة الزبد المذاب والبيض وصفار البيض وماء الورد وخلاصةالفانيلا. بعد ذلك تضاف واحدة الى ثلاثة ملاعق كبيرة من الماء البارد، حسب الحاجةالى ان يمتزج الخليط. تستمر عملية خلط المواد الى أن تصبح متجانسة مع بعضها تماما،ثم يغطى الاناء بقطعة قماش داكن أو قطعة من البلاستك حسب الضرورة.

3 ـ لعملالشراب المركز: في قدر صغيرة بمقبض، وعلى نار متوسطة الحرارة يوضع العسل وماء الوردويغليان مع تحريكهما بين حين وآخر. بعد ذلك يرفع من على النار ويترك جانباليبرد.

4 ـ لعمل الحشوة: بواسطة الخلاط الكهربائي، يخلط اللوز والسكر الى انيتحولا الى مسحوق، ثم تضاف المواد الأخرى ثم تنقل إلى إناء خاص إلى حيناستعمالها.

5 ـ على سطح فيه دقيق خفيف يلف مزيج الحلوى بطريقة رقيقة قدرالإمكان (بين 1/16 و 1/8 بوصة). تستخدم آلة دائرة بقطر بوصتين ونصف لقطع العجينةالى دوائر. تضاف ملعقة شاي مليئة بالحشوة في وسط كل دائرة. وبفرشاة للحلويات تمسححافات قطعة العجين بالماء. وباستخدام الاصابع تشكل العجينة على شكل كوب لوضعالحشوة، التي تضغط على الطيات لاغلاقها.

6 ـ تنقل قطع العجين الى اناء الخبزوالتحميص، وتحمص الى ان تصبح الحشوة بنية بلون ذهبي، وحافة قطعة الحلوى ذهبية باهتةاللون، بعد 25 أو 30 دقيقة تخرج فطائر الحلوى من الفرن ويسكب مباشرة ملعقة شاي منالقطر على حشوة وغلاف كل قطعة، وتقدم باردة.

بقلاوة بالبندق :

الوقت 2.3 ساعة، بالاضافة الى 6 ساعات للتبريد.

* مقاديرحشوة البندق:

كوبان من البندق المقشر.
نصف كوب من اللوز – 1.5ملعقة سكر – ملعقة قرفة مطحونة – ربع ملعقة من القرنفل – رشة خفيفة (تقدير ثمنملعقة) من الملح

* مقادير العجين:

فنجان ونصف الفنجان منالسمن الطبيعي في حرارة عادية وليس من البراد – رطل عجين الفيلو

* مقاديرالقطر:

– 1.4 فنجان من السكر – نصف فنجان عسل – شريحتان قشر الليمونملعقة عصير الليمون الطازج – ملعقة ماء الورد – ملعقة ماء الزهر – عود قرفة كاملحبة قرنفل كاملة – ثمن ملعقة ملح

* الطريقة:

يمزج البندقواللوز والسكر والقرفة والقرنفل والملح في الخلاط الكهربائي الى ان يصبحناعما.

ـ على مساحة عريضة تفرد عجينة الفيلو. تقطع العجينة بسكين حاد الىمستطيلات مساحتها 9 في 12 بوصة. ثم تغطى بقطعة قماش مبتلة.

ـ يدهن قاع صينيةفرن مساحتها 9 الى 12 بوصة بالسمن. توضع شريحة من عجينة الفيلو في الصينية ثم تدهنبالزبدة. تكرر العملية 7 مرات. وطوال هذه العملية يجب تغطية كميات الفيلو إلى حيناستخدامها. تكرر عملية وضع طبقات من الفيلو ودهنها بالزبد في كل مرة، الى ان يصلعدد الطبقات الى 6. ترش ثلث كمية البندق واللوز والسكر المطحون على الطبقة الاخيرةمن الفيلو، ثم يرش ثلث مسحوق المكسرات على الطبقة الأخيرة، وتكرر العملية مرة اخرىحتى توضع 8 طبقات من الفيلو وترش الكمية الاخيرة من مسحوق المكسرات. تغطى الكميةبشريحتين من الفيلو، لكن لا تدهن الشريحة الاخيرة بالسمن.

ـ يوضع كف اليدفوق الشريحة الاخيرة وتحرك برقة بالغة بطريقة دائرية لتنعيم العجينة واخراج الهواءمنها. ثم تدهن الشريحة الاخيرة بربع فنجان من السمن.

ـ تقطع البقلاوةباستخدام سكين حاد الى مثلثات لا يزيد طولها عن بوصتين. توضع الصينية في الفرن لمدة 50 دقيقة الى أن تكتسب لونا ذهبيا.

ـ خلال ذلك وفي اناء معدني، يضاف الىمقادير القطر ربع فنجان من الماء. تغلى الكمية مع التقليب، الى ان يذوب السكرتماما. ثم تقلى الكمية في وعاء زجاجي وتوضع في الثلاجة. وبعد ان تبرد تماما يصفىالمزيج.

ـ سكب القطر البارد عبر خطوط التقسيمات، والبقلاوة لا تزال ساخنة،فيما عدا ثلاث ملاعق. يرش القطر المتبقي على سطح البقلاوة. يترك جانبا لمدة ساعتينحتى يبرد، ثم يغطى بورق فضي وتترك لمدة اربع ساعات او طوال الليل قبلتقديمها.

التشاراك المسكر:

* مقاديرالحشوة:

كوبان ونصف الكوب من اللوز – ثلاثة ارباع فنجان من السكرمعلقتان من السمن – معلقتان صغيرتان من القرفة – معلقتان صغيرتان من قشرالبرتقال

* مقادير العجين:

كوبان من دقيق – معلقتان كبيرتانمن السمن – صفار بيضة – معلقتان من ماء الورد

* للتزيين:

زبدة – نصف فنجان من ماء الورد – فنجان ونصف الفنجان من السكر الناعمللرش

* الطريقة:

ـ للحشو: في خلاط كهربائي يمزج اللوز والسكرالى ان يصبح ناعما. توضع باقي المواد وتخلط معها إلى حين الحصول على عجينة متماسكة. تشكل العجينة على شكل كرة وتغطى جيدا وتوضع في الثلاجة لمدة ساعة، كما يمكن تركهالمدة يومين.

ـ للعجينة: في خلاط كهربائي يوضع الدقيق ومعلقتان من الزبدوصفار البيض وماء الورد ومعلقتان من الماء البارد وتخلط كل المقادير إلى ان تمتزجببعضها. واثناء العملية يمكن إضافة ما بين معلقة الى اربع ملاعق من الماء، إذا تطلبالامر، للحصول على عجينة متجانسة ولينة. يغطى الاناء بقطعة قماش مبللة ويترك فيغرفة عادية (وليس في البراد) لمدة 15 دقيقة بحد اقصى لمدة ساعتين.

ـ يسخنالفرن إلى درجة حرارة 325 مئوية، وتدهن ورقتان خاصتان بالفرن. يوضع ماء الورد فيوعاء صغير، والسكر في اناء اخر.

ـ تقسم العجينة الى نصفين ويغطى نصفها بقطعةقماش مبللة. يوضع النصف الاخر على سطح مرشوش بالدقيق ويفرد بحيث لا يزيد سمكها عنثمن بوصة. ثم تقطع العجينة الى ثلاثة قطع دائرية.

ـ تشكل قطعتان من الحشوةعلى شكل كرة وتوضع في منتصف الدائرة. تكرر العملية. ثم تدهن حواشي كل دائرة بالماء. تلف باقي العجين على الحشو، وتضغط على الاطراف لعزلها. تثنى الدائرة على شكل هلال،ثم ترص على ورق الفرن، وتدخل إلى الفرن لمدة تتراوح بين 20 الى 25 دقيقة إلى أنتصبح ذهبية اللون..

ـ بحركة سريعة تغمس قطع الحلوى الساخنة في ماء الورد ثمفي السكر الناعم، بحيث يغطي السكر الحلوى تماما وتترك جانبا إلى ان تبرد وتتماسك،قبل ان ترش بالسكر الناعم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كرات المـــــــــــــــارsssــ

القعدة

المقادير:

4 مـــــــــارس كبير
50 جرام زبده (نصف قالب )
3 اكواب كورن فليكس

الطريقـــــــــــه
نضع الزبده والمارس في حمام مائي حتى تذوب

القعدة

القعدة

القعدة

نضع الكورن فليكس ونخلطها جيدأ

القعدة

القعدة

والان شكليها بتكوريها والضغط با اليدين
وضعيها في ورق الخاص فيها

القعدة

أرجو ان تعجبك هذه الحلوى

مبروك العمرة سلفا اختي ام حبيب والعقوبة لينا ان شاء الله شوفي انا جربت واحد القاطو من اللمة وخرج هايل المقادير موجودة هنا في ركن الحلويا نحطلك المقادير بلا ما تظلي تحوسي

اصابع الفلان جربيها وما تخافيش

250غ زبدة
نصف كوب سكر ناعم
نصف كوب نشاء
نصف كوب فلان ذوق فانيليا
3 صفار بيض وبيضة كاملة
نصف كيس خمارة الحلوي
فرينة حسب الحاجة

التزيين

500غ مربي المشمش
جوز الهند محمص يكون لونه اصفر ذهبي
طريقة التحضير

بعد ان تمزجي المقادير مليح تتكون لديك عجينة ملساء تحليها بالحلال سمك نصف سنتيم وتقطع بطابع القوفريط وتنقش بنقوش مائلة وبعدما تطيبها تلصقي كل واحدة مع اخري بواسطة المعجون وتمري الحواشي بجوز الهند

ومرة اخري نحطلك كيفية اخري رائعة ذوقا وشكلا وثاني الكمية تكون كبيرة وهذا يناسبك للحفلة :thumbup:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.