الشيعة الإمامية الإثنا عشرية زعموا أن علياً هو الأحق في وراثة الخلافة دون الشيخين وعثمان . وقد أطلق عليهم الإمامية لأنهم جعلوا من الإمامة القضية الأساسية في الدين وسُمُّوا بالاثني عشرية لأنهم قالوا باثني عشر إماماً دخل آخرهم السرداب بسامراء على حد زعمهم .
أبرز الشخصيات :
· الإثنا عشر إماماً الذين يتخذهم الشيعة الإمامية أئمة لهم :
_ علي بن أبي طالب –رضي الله عنه – الذي يلقبونه بالمرتضى رابع الخلفاء الراشدين ، وصهر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد مات غيلةً حينما أقدم الخارجي عبد الرحمن بن ملجم على قتله في مسجد الكوفة في 17 رمضان سنة 40 ه.
_ الحسن بن علي رضي الله عنهما ، ويلقبونه بالمجتبى( 3-50 ه).
_ الحسين بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالشهيد ( 4- 61 ه) .
_ علي زين العابدين بن الحسين ( 38 _ 95هـ ) ويلقبونه بالسجاد .
_ محمد الباقر بن علي زين العابدين ( 57 _ 114هـ ) ويلقبونه بالباقر .
_ جعفر الصادق بن محمد الباقر ( 83 _ 148 هـ ) ويلقبونه بالصادق .
_ موسى الكاظم بن جعفر الصادق ( 128 _ 183 هـ ) ويلقبونه بالكاظم .
_ علي الرضا بن موسى الكاظم ( 148 _ 203 هـ ) ويلقبونه بالرضي .
_ محمد الجواد بن علي الرضا ( 195 _ 220 هـ ) ويلقبونه بالتقي .
_ علي الهادي بن محمد الجواد ( 212 ـ 254 هـ ) ويلقبونه بالنقي .
_ الحسن العسكري بن علي عبد الهادي ( 232 ـ 260 هـ ) ويلقبونه بالزكي
_ محمد المهدي بن الحسن العسكري ( 256 ـ … ) ويلقبونه بالحجة القائم المنتظر .
يزعمون بأن الإمام الثاني عشر قد دخل سرداباً في دار أبيه بِسُرَّ من رأى ولم يعد ، وقد اختلفوا في سنه وقت اختفائه فقيل أربع سنوات وقيل ثماني سنوات ، غير أن معظم الباحثين يذهبون إلى انه غير موجود أصلاً وأنه من اختراعات الشيعة ويطلقون عليه لقب ( المعدوم أو الموهوم ) .
· من شخصياتهم البارزة تاريخياً عبد الله بن سبأ ، وهو يهودي من اليمن . أظهر الإسلام ونقل ما وجده في الفكر اليهودي إلى التشيع كالقول بالرجعة ، وعدم الموت ، والقدرة على أشياء لا يقدر عليها أحد من الخلق ، والعلم بما لا يعلمه أحد ، وإثبات البداء والنسيان على الله عز وجل – تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً . وقد كان يقول في يهوديته بأن يوشع بن نون وصي موسى عليه السلام ، فقال في الإسلام بأن علياً وصي محمد صلى الله عليه وسلم . تنقل من المدينة إلى مصر والكوفة والفسطاط .
· منصور أحمد بن أبي طالب الطبرسي المتوفي سنة 588 هـ صاحب كتاب الاحتجاج طبع في إيران سنة 1302 هـ .
· الكُليني صاحب كتاب الكافي المطبوع في إيران سنة 1278 هـ وهو عندهم بمنزلة صحيح البخاري عند أهل السنة ويزعمون بأن فيه 16199 حديثاً . الحاج ميرزا حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي المتوفى سنة 1320هـ والمدفون في المشهد المرتضوي بالنجف ، وهو صاحب كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب يزعم فيه بأن القرآن قد زيد فيه ونقص منه . ومن ذلك ادعاؤهم في سورة الإنشراح نقص عبارة ( وجعلنا علياً صهرك )،معاذ الله أن يكون ادعاؤهم هذا صحيحاً . وقد طبع هذا الكتاب في إيران سنة 1289 هـ .
· آية الله المامقامي صاحب كتاب تنقيح المقال في أحوال الرجال وهو لديهم إمام الجرح والتعديل ، وفيه يطلق على أبي بكر وعمر لقب الجبت والطاغوت ، انظر 1/ 207 – طبع 1352ه بالمطبعة المرتضوية بالنجف .
· أبو جعفر الطوسي صاحب كتاب تهذيب الأحكام ، ومحمد بن مرتضى المدعو ملا محسن الكاشي صاحب كتاب الوافي ومحمد بن الحسن الحر العاملي صاحب كتاب وسائل الشيعة إلى أحاديث الشريعة ومحمد باقر بن الشيخ محمد تقي المعروف بالمجلسي صاحب كتاب بحار النوار في أحاديث النبي والأئمة الأطهار وفتح الله الكاشاني صاحب كتاب منهج الصادقين وابن أبي الحديد صاحب شرح نهج البلاغة .
· آية الله الخميني : من رجالات الشيعة المعاصرين ، قاد ثورة شيعية في إيران تسلمت زمام الحكم ، وله كتاب كشف الأسرار وكتاب الحكومة الإسلامية . وقد قال بفكرة ولاية الفقيه . وبالرغم من انه رفع شعارات إسلامية عامة في بداية الثورة إلا انه ما لبث أن كشف عن نزعة شيعية متعصبة ضيقة ورغبة في تصدير ثورته إلى بقية العالم الإسلامي .
أهم العقائد :
_ الإمامة : وتكون بالنص ، إذ يجب أن ينص الإمام السابق على الإمام اللاحق بالعين لا بالوصف .
_ يستدلون على ذلك بأن النبي صلى الله عليه وسلم قد نص على إمامة على من بعده يوم غدير خم .
_ ويزعمون أن علياً قد نص على ولديه الحسن والحسين .. وهكذا فكل إمام يعين الأمام الذي يليه بوصية منه , ويسمونهم الأوصياء .
· العصمة : كل الأئمة معصومون عن الخطأ والنسيان ، وعن اقتراف الكبائر والصغائر .
· العلم اللدني : كل إمام من الأئمة أُودع العلم من لدن الرسول صلى الله عليه وسلم بما يكمل الشريعة ، وهو يملك علماً لدنياً ولا يوجد بينه وبين النبي صلى الله عليه وسلم من فرق سوى انه لا يوحى إليه ، وقد استودعهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أسرار الشريعة ليبينوا للناس ما يقتضيه زمانهم .
· الغيبة : يرون أن الزمان لا يخلو من حجة لله عقلاً وشرعاً، ويترتب على ذلك أن الإمام الثاني عشر قد غاب في سردابه، كما زعموا وأن له غيبة صغرى وغيبة كبرى، وهذا من أساطيرهم .
· الرجعة : يعتقدون أن الحسن العسكري سيعود في آخر الزمان عندما يأذن الله له بالخروج ، وكان بعضهم يقف بعد صلاة المغرب بباب السرداب وقد قدموا مركباً ، فيهتفون باسمه ، ويدعونه للخروج حتى تشتبك النجوم ، ثم ينصرفون ويرجئون الأمر إلى الليلة التالية . ويقولون بأنه حين عودته سيملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً وظلماً وسيقتص من خصوم الشيعة على مدار التاريخ ، ولقد قالت الإمامية قاطبة بالرجعة ، وقالت بعض فرقهم الأخرى برجعة بعض الموات .
· التقية : وهم يعدونها أصلاً من أصول الدين ، ومن تركها كان بمنزلة من ترك الصلاة ، وهي واجبة لا يجوز رفعها حتى يخرج القائم ، فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دين الله تعالى وعن دين الإمامية , وينسبون إلى جعفر الصادق الإمام الخامس قوله : (( التقية ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن لا تقية له )) .
· المتعة : يرون بأن متعة النساء خير العادات وأفضل القربات .
· يعتقدون بوجود مصحف لديهم اسمه مصحف فاطمة : ويروي الكليني في كتابه الكافي في صفحة 57 طبعة 1278هـ عن أبي بصير ( أي جعفر الصادق ) : ( إن عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام ، قال : قلت : وما مصحف فاطمة ؟ قال : مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات ، والله ما فيه حرف واحد من قرآنكم )
· البراءة : إنهم يتبرؤون من الخلفاء الثلاثة أبي بكر وعمر وعثمان وينعتونهم بأقبح الصفات لأنهم – كما يزعمون – اغتصبوا الخلافة دون علي الذي هو أحق منهم بها كما يبدؤون بلعن أبي بكر وعمر بدل التسمية في كل أمر ذي بال ، وهم ينالون كذلك من كثير من الصحابة باللعن ، ولا يتورعون عن النيل من أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها .
· المغالاة : غلوا في علي رضي الله عنه ورفعوه إلى مرتبة الألوهية كما غلوا في أئمتهم .
* ذكر نعمة الجزائري في كتابه الأنـوار النـعـمانيه : عن صاحب مشارق الانوار بإسناده إلى مفضل بن عمر قال سئلت أبا عبدالله عن الإمام كيف يعلم ما في أقطار الأرض وهو في بيته مرخى عليه سترة ؟ ثم قال يامفضل أن الله جعل فيه خمسة أرواح :
روح الحياة وبها دب ودرج ،، وروح القوة وبها نهض ،، وروح الشهـوة وبها يأكل ويشرب ،، وروح الإيمان وفيها أمـر وعـدل ،، وروح القدس وبها حمل النبوة فإذا قبض النبي صلى الله عليه وسلم أنتقـل روح القدس إلى الإمام ، فلا يغفل ولا يلهو وبها يرى ما في الأقطار وأن الإمام لا يخفى عليه شيء مما في الأرض ولا مما في السماء وأنه ينظر في ملكوت السموات فلا يخفى عليه شيء ولا همهمة ولا شيء فيه روح ومن لم يكن بهذه الصفات فليس بإمام ، 1 / 33 .
* جاء في كتاب الأختصاص للشيخ المـفـيد أن عـلي رضي الله عـنه قال : ( أنا الذي علوت فقهـرت وأنا الذي أحـيـي وأمـيت ، وأنا الأول والآخــر ، والظـاهــر والبــاطن ) ، 157 .
* ذكر نعمة الله الجزائري في كتابة : الأنوار النعمانية : أن علي قال : والله قد كنت مع إبراهيم في النار وأنا الذي جعلتها برداً وسلاما ، وكنت مع نوح في السفينة فأنجيته من الغرق ، وكنت مع موسى فعلمته التوراة
، وأنطقت عيسى في المهد وعلمته الإنجيل ، وكنت مع يوسف في الجب فأنجيته من كيد إخوته ، وكنت مع سليمان على البساط وسخرت له الرياح ، 1 / 31 .
* يـقـول الكـاشاني في كـتابه ( عــلـم الـيـقـين ) ص ، 605 عن أبي حديـد :
والله لولا حيدر ماكانت ……………… الدنيا ولا جمع البريــة
وإليه في يوم المعاد حسابنا ……………… وهو الملاذ والمفـزع
· عيد غدير خم : وهو عيد لهم يصادف اليوم الثامن عشر من شهر ذي الحجة ويفضلونه على عيدي الأضحى والفطر ويسمونه بالعيد الأكبر وصيام هذا اليوم عندهم سنة مؤكدة ، وهو اليوم الذي يدعون فيه بأن النبي قد أوصى فيه بالخلافة لعلي من بعده .
· يعظمون عيد النيروز وهو من أعياد الفرس ، وبعضهم يقول غسل يوم النيروز سنة .
· لهم عيد يقيمونه في اليوم التاسع من ربيع الأول وهو عيد أبيهم ( بابا شجاع الدين ) وهو لقب لقبوا به ( ابو لؤلؤة المجوسي ) الذي أقدم على قتل عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه .
· يقيمون حفلات العزاء والنياحة والجزع وضرب الصدور وكثير من الأفعال المحرمة التي تصدر عنهم في العشر الأول من شهر محرم معتقدين بأن ذلك قربة إلى الله تعالى وأن ذلك يكفر سيئاتهم وذنوبهم ، ومن يزورهم في المشاهد المقدسة في كربلاء والنجف وقم فسيرى من ذلك العجب العجاب .
الجذور العقائدية :
· انعكست في التشيع معتقدات الفرس الذين يدينون لهم بالملك والوراثة وقد ساهم الفرس فيه لينتقموا من الإسلام – الذي كسر شوكتهم – باسم الإسلام ذاته .
· اختلط الفكر الشيعي بالفكر الوافد من العقائد الآسيوية كالبوذية والمانوية والبرهمية ، وقالوا بالتناسخ وبالحلول .
· استمد التشيع أفكاره من اليهودية التي تحمل بصمات وثنية آشورية وبابلية .
· أقوالهم في على بن أبي طالب وفي الأئمة من آل البيت تلتقي مع أقوال النصارى في عيسى عليه السلام ولقد شابهوهم في كثرة الأعياد وكثرة الصور واختلاق خوارق العادات وإسنادها إلى الأئمة .
أماكن الانتشار:
تنتشر فرقة الأثنا عشرية من الإمامية الشيعية الآن في إيران وتتركز فيها ومنهم عدد كبير في العراق ، ويمتد وجودهم إلى الباكستان كما أن لهم طائفة في لبنان ، أما في سوريا فهناك طائفة قليلة منهم ولكنهم على صلة وثيقة بالنصيرية الذين هم من غلاة الشيعة .
هل تعلمون ان الشيعة اشد كفرا من اليهود و النصارى
جزيت الجنة
ولا سيما بخصوص الامام المهدي عليه السلام؟؟
الحمدلله ربي على ما هديتنا اليه
على فكرة
مصحف فاطمة
ما دخلو بالقرآن الكريم
وهو عبارة عن رؤى للفاطمة الزهراء رضي الله عنها
ومدونة في صحف مجموعة بما يسمى مصحف
والعلم الذي مع الشيعة ماهو الا كلام الرسول محمد عليه الصلاة والسلام
والسنة بسورية موافقة على هاد الكلام بنسبة كبيرة
https://www.youtube.com/watch?v=cmNkluwmIpw&feature=re lated
ظهور المهدي 2 -3 اشراط الساعة الكبرى 1 محمد العريفي
https://www.youtube.com/watch?v=p0Tzs7EPb5k&feature=fv wrel
ايتها الاخت الفاضلة ولن اقول الا فاضلة …….. هداك الله
هاد الفيديو للشيخ ( العريفي) علما انا مابحبو هلأ..
بس هاد من شيوخ السعودية وليس بشيعي وعم يحكي عن ظهور الامام المهدي عليه السلام
وهو من احاديث الرسول محمد عليه الصلاة والسلام
شوفيه قبل ما تخبصي وتقولي هالحكي
يزعمون بأن الإمام الثاني عشر قد دخل سرداباً في دار أبيه بِسُرَّ من رأى ولم يعد ، وقد اختلفوا في سنه وقت اختفائه فقيل أربع سنوات وقيل ثماني سنوات ، غير أن معظم الباحثين يذهبون إلى انه غير موجود أصلاً وأنه من اختراعات الشيعة ويطلقون عليه لقب ( المعدوم أو الموهوم )
الله يهدينا ويهديكن
اللهم انصر اهل السنة على الصهاينة الشيعيين
روى علماء السنة في هذا المجال روايات كثيرة عن رواة يوثقونهم عن النبي الأكرم (ص) و تؤكد هذه الروايات على أن الأئمة هم اثنا عشر إماماً و إنهم كلهم من قريش ، و أن المهدي من أهل بيته (ص) و أبناء علي و فاطمة ، و قد صرح الكثير منها انه من نسل الإمام الحسين (ع) . و قد رووا في هذا المجال المئات من الأحاديث و التي جاءت في أكثر من 70 مصدراً معتبراً و نحن نشير إلى بعض منها فيما يلي :
– المسند تأليف أحمد بن حنبل المتوفي سنة 24 سنة 241 هجرية .
– صحيح البخاري تأليف البخاري المتوفي سنة 256 هجرية .
– صحيح مسلم تأليف مسلم بن حجاج النيشابوري المتوفي سنة 275 هجرية .
– صحيح الترمذي تأليف محمد بن عيسى الترمذي المتوفي سنة 279 هجرية .
ومن الملاحظ أن مؤلفين هذه الكتب المذكورة و كل منها أصح المسانيد المعتبرة عن أهل السنة هؤلاء توفوا إما قبل ولادة الإمام المهدي (ع) – سنة 255 هجرية- أو بعد ولادته بقليل .
و هكذا :
– مصابيح السنة تأليف البغوي المتوفي سنة 516 هجرية .
– جامع الأصول تأليف ابن الأثير المتوفي سنة 606 هجرية .
– الفتوحات المكية تأليف محي الدين بن عربي المتوفي سنة 654 هجرية .
– تذكرة الخواص تأليف سبط ابن الجوزي المتوفي سنة 654 هجرية .
———–
يقول الشيخ عبد الحليم محمود شيخ الأزهر الأسبق رحمه الله :
فالمهديِّ جاءت به نصوص السنة الصريحة، وأنه سيكون أول ظهوره بمكة المكرمة، وسيكون قبل نزول المسيح عيسى بن مريم، عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام، وسيظل قائمًا بأمر المسلمين، يَتولَّى شؤونهم ويقودهم في جهاد عدوهم، حتى ينزل المسيح ابن مريم حاكمًا بشريعة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم منفِّذًا لقواعد الإسلام.
والمفهوم من جو الأحاديث الخاصة بالمهديِّ أنه قائد عربيٌّ مسلم، ينشر العدال ويرفع الظلم، كما جاء في الأحاديث النبوية في أسلوب صريح واضح. وأنه ينزل فى زمانه سيدنا عيسى عليه السلام وقد أُقيمت الصلاة فيَتنحَّى المهديُّ للمسيح من إمامة المسلمين في تلك الصلاة، فيدفعه المسيح عيسى ابن مريم بين كتفَيه ويقول له: لك أُقيمَت فصَلِّ.
فيصلي بالمسلمين تلك الصلاة، ثم يتسلم سيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام القيادة منه، ثم يذهب إلى الدجال فيقتله تكون تلك المعركة اخر الحروب بين المسلمين واليهود تنتهى بهلاكهم.
———
عن أم سلمة رضي الله عنه قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( المهدي من عترتي من ولد فاطمة ) رواه أبو داود والحاكم في المستدرك.
عن عبدالله بن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لن تهلك أمة أنا أولها وعيسى بن مريم في آخرها والمهدي في وسطها) أخرجه أحمد ،.
وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لا تقوم الساعة حتى تمتلئ الأرض ظلماوعدوانا ، قال : ثم يخرج رجل من عترتي أو من أهل بيتي يملؤها قسطا وعدلا كما ملئتظلما وعدوانا ) رواه أحمد وابن حبان والحاكم .
وعن ابن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ( لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطول الله ذلك اليو محتى يبعث فيه رجلا مني أو من أهلي يواطئ اسمه اسمي واسم ابيه اسم أبي) رواه أبوداود والترمذي .
وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( يكون في أمتي المهدي إن قصر فسبع وإلا فثمان وإلا فتسع تنعم أمتي فيها نعمة لم ينعموا مثلها ترسل السماء عليهم مدرارا ولا تدخر الأرض شيئا من النبات والمال كدوس يقوم الرجل يقول: يا مهدي أعطني ، فيقول : خذ ) رواه الطبراني في الأوسط ورجاله ثقات.
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم ، وإمامكم منكم( رواه البخاري ومسلم .
وعن جابر بن عبدالله رضي الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة ) قال : ( فينزل عيسى بن مريم عليه السلام فيقول أميرهم : تعال صل لنا . فيقول : لا ، إن بعضكم على بعض إمراء، تكرمة الله لهذه الأمة ) رواه مسلم.
عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "لا تذهب الدنيا حتى يملك العربَ رجلٌ من أهل بيتى، يواطئُ اسمُه اسمي" وفي لفظ آخر: "حتى يَليَ رجلٌ من أهل بيتي". رواه الترمذي.
وعن علي، رضي الله تعالى عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لو لم يَبقَ من الدهر إلا يومٌ لبَعَث اللهُ رجلاً من أهل بيتي يملؤها عدلاً كما مُلئَت جَورًا" أخرجه أبو داود.
وعن أبي سعيد الخدري، رضي الله عنه، قال: قال رسول صلى الله عليه وسلم: "المهديُّ منِّي، أجلَى الجبهة أقنَى الأنف، يملأ الأرض قسطًا وعدلاً كما مُلئَت ظلمًا وجَورًا، يملك سبع سنين" أخرجه أبو داود.
وهذا الحديث وإن كان في ظاهره انقطاعٌ، إلا أنه بالنسبة للأحاديث الواردة في وجود المهدي وولايته للمسلمين صحيحُ المتن، وهو بذلك يوجب على المسلمين التحرزَ من رفض ما جاء في المهدي من أخبار.
قول النبي صلى الله عليه وسلم: "يملأ الأرض عدلاً كما مُلئَت ظلمًا وجَورًا". اى ان دعوته عالمية ويفتح الله على يديه معظم دول العالم الهامة مثل القسطنطينية وروما وبلاد العرب والفرس والشام بما فيها القدس .
وعن عبد الله قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( اذا اقبلت الرايات السود من خراسان فائتوها فان فيها خليفة الله المهدي ) اخرجه ابو الفتح الازدي وهو حسن لغيره
خراسان..(ايران)
————-
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه ، قال : قال نبي الله صلى الله عليه وسلم :
" ينزل بأمتي في آخر الزمان بلاء شديد من سلطانهم لم يسمع بلاء أشد منه ، حتى تضيق عنهم الأرض الرحبة ،
وحتى يملأ الأرض جورا وظلما ، لا يجد المؤمن ملجأ يلتجئ إليه من الظلم
فيبعث الله عز وجل رجلا من عترتي ، فيملأ الأرض قسطا وعدلا ، كما ملئت ظلما وجورا
يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض ، لا تدخر الأرض من بذرها شيئا إلا أخرجته ، ولا السماء من قطرها شيئا إلا صبه الله عليهم مدرارا
يعيش فيها سبع سنين أو ثمان أو تسع ، تتمنى الأحياء الأموات مما صنع الله عز وجل بأهل الأرض من خيره "
اخرجه الحاكم فى
المستدرك على الصحيحين وقال
" هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه "
———-
مكان خروجه :
يكون ظهور المهدي من قبل المشرق ، فقد جاء في الحديث عن ثوبان رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ، ثم لا يصير إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم …… ( ثم ذكر شيئا لا أحفظه فقال : ( فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج ، فإنه خليفة الله المهدي) رواه ابن ماجه والحاكم في المستدرك وقال صحيح على شرط الشيخين .
———–
عن ابن عباس ، قال : قَدُمَ يهودي يقال له نعثل ، فقال : يا محمد أسألك عن أشياء تُلَجْلج في صدري منذ حين … إلى أن قال : فأخبرني عن و صيك من هو ؟ فما من نبي إلا و له و صي ، و إن نبينا موسى بن عمران أوصى إلى يوشع بن نون .
فقال ـ أي النبي ( صلى الله عليه وآله ) ـ " إن و صيي علي بن أبي طالب ، و بعده سبطاي الحسن و الحسين ، تتلوه تسعة أئمة من صلب الحسين " .
قال : يا محمد فسمّهم لي ؟
قال : " إذا مضى الحسين فابنه علي ، فإذا مضى علي فابنه محمد ، فإذا مضى محمد فابنه جعفر ، فإذا مضى جعفر فابنه موسى ، فإذا مضى موسى فابنه علي ، فإذا مضى علي فابنه محمد ، فإذا مضى محمد فابنه علي ، فإذا مضى علي فابنه الحسن ، فإذا مضى الحسن فابنه الحجة محمد المهدي ، فهؤلاء اثنا عشر … ـ إلى آخر الحديث ـ
——-
كانت هذه نماذج مما جاء في كتب علماء السنة ، أما الشيعة فكتبهم زاخرة بتفاصيل و لادة الإمام المهدي ( عليه السَّلام
————
أوصاف المهدي :
جاء في الجفر : (( يسيل شعره على منكبيه ، يعلو في وجهه سواد شعره ولحيته ورأسه وهو آدم أو ابيض الوجه رشيق البدن وان كان بطنه عريضاً بوجهه خال كعنبرة يفيح مسكاً له في ظهره علامه طويل القامه طولاً مميزاً يتراوح بين 180- 190سم ولايظهر بالعقال ابداً لبسه لبس الروم .
أزج الحاجبين مشرفهما ، غائر العينين واسعهما قوي البدن ، لو مد يده إلى شجرة لقلعها .
يومئ للطير فتسقط على يده ويغرس قضيباً فيخضر ويورق أشفق على الناس من آبائهم وآمهاتهم شديد على العمال ، جواد بالمال ، رحيم بالمساكين كأنما يلعقهم الزبد ، اشد الناس تواضعاً لله تعالى ، خاشع لله كخشوع النسر بجناحيه
المهدي سليل هذا الشريف العالي المحتد (( يعني الحسن ابن علي )) ووريث هذا العمل الرفيع فما يسأل سؤالاً إلا كانت الاجابه على شاشة في عقله صورة وصوتاً يعطى ولايأخذ لانه ثري لايخشى الفقر ….
وجاء عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في وصف المهدي بأنه قال : (( يقفوا أثري لايخطئ )) .
يصلحه الله في ليله … أي يطهره من الذنوب والمعاصي والخطايا والموبقات ويغسله منها بالثلج والماء والبرد ويزكي نفسه ثم يرقيه مراقي العلم المكنون بجميع ما يحتاج إليه الأمر من حلال وحرام والعلم بالخاص والعام والفهم السليم التام لغوامض الأمور ودقائق الحكم .
—————-
من علامات خروجه كما جاء بالجفر
زوال الحكم الملكي من العرب :
ومما قال : (( يزول ملك آل قارون بغته وسماهم " اخوة قارون " يملكون ذهباً ليس بالاصفر ولا الاحمر ولا الابيض خزائنهم منه تنوء بالعصبة أولى القوة ومن يناطحهم فيه يقولون مقالة قارون (( انما اوتيته على علم عندي )) وهي شعار قبيلتين سماهما (( آل حابص )) و (( آل دوعس ))..
—————-
اختلاف الفرق المنتسبة الى الاسلام في المهدي ومذاهبهم فيه :
أهل السنة :
هو خليفة عادل مسلم سيولد ان شاء الله وسيتولى الحكم ويحكم بالعدل ويحكم سبع سنين ويملأ الارض عدلا كما ملئت ظلما وجورا ويخرج عيسى ابن مريم في وقته فيقاتل معه الدجال
الشيعة : وهم فرق عدة وكل فرق لها اعتقاد خاص في المهدي
الشيعة السبائية : يرون ان عليا رضي الله عنه هو المهدي المنتظر وانه يرجع الى الدنيا في اخر الزمان
الشيعة الكيسانية : المهدي عندهم هم محمد بن الحنفية وهو ابن علي بن ابي طالب ..
واتفق الكيسانيون على مهدية ابن الحنفية في حياته..
وبعد وفاته : اختلفوا : فمنهم من اقر بموته وحول المهدية لغيره ، ومنهم من زعم انه حي يرزق وانه سيخرج آخر الزمان وفرقة ثالثة تنتظر عبد الله بن معاوية بن عبد الله بن جعفر بن ابي طالب وقد قتل عبد الله هذا على يد ابي مسلم الخراساني
• الشيعة الزيدية : وهم ثلاث فرق ( السليمانية , البترية ، الجارودية ) ..
اما السليمانية والبترية فلا ينتظران مهديا ..
واما الجارودية فقد اختلفوا : فمنهم من لم يحدد احدا بالمهدية بل هي لكل من شهر سيف ودعا الى دينه ، ومنهم من ينتظر النفس الزكية محمد بن عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب ( قتل سنة 145هـ ) ومنهم من ينتظر يحي بن عمر بن يحي بن الحسين بن زيد بن علي ( قتل سنة 248 هـ او 250 هـ ) ومنهم من ساقها الى محمد بن القاسم بن علي
• الشيعة الامامية وهم فرق عدة :-
الكاملية : يقولون برجعة علي بن ابي طالب
المحمدية : يقولون برجعة محمد النفس الزكية
الباقرية : يقولون برجعة محمد بن علي بن الحسين المشهور بالباقر
الناووسية : يقولون برجعة جعفر بن محمد بن علي بن الحسين المشهور بالصادق
الشميطية : يقولون المنتظر من ولد جعفر الصادق
الاسماعيلية : ينتظرون اسماعيل بن جعفر الصادق
المباركية : ينتظرون محمد بن اسماعيل بن جعفر الصادق
القرامطة : ينتظرون موسى بن جعفر
الاثنا عشرية : ينتظرون محمد بن الحسن العسكري
واسمه محمد بن الحسن العسكري بن علي النقي بن محمد المتقي بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي رضي الله عنه وهاولاء اضافة الى الحسن هم الائمة الاثنا عشر المعصومين ..
————-
ولسا في كتير كتير بخصوص ذكر الامام المهدي عليه السلام
لذلك انتبهي شو عم تنقلي وتأكدي قبل الافتراء على فئة معينة
معتقدة انك عم تنشري شي على تكفيرها
الله عطانا عقل نفكر فيه ونحنا مخيرين ولسنا مسيرين
لذلك لا تحطي شي لتقنعي فيه ناس لان هي قناعتك وحدك
وانتي مو عاملة بحث ولا حتى من باب الاطلاع
هلأ بيجي ناس بيقولو الجفر كذب
انما باعتراف السنة والشيعة
ماهو الا رؤيا الرسول محمد عليه الصلاة والسلام
قبل حجة الوداع
وكان السبب انه هو اخر نبي ع وجه الارض
طلب من رب العالمين وهو ساجد يشوفه
الامة الاسلامية من وفاته لقيام الساعة
فتنزل الوحي وكان له ما طلب
ومن بعدها طلب من الامام علي تدوين كل شي
فحفظه على جفر شاة
يعني جلد ماعز
وبعد الخلافات يلي حصلت على الخلافة
تفرد ال بيت الرسول بعلم الجفر
وهالسبب يلي بيخلي معظم الناس تكذب الشيعة وتكفرهن بسببو
شكرا .. ويا اختي الكريمة تأكدي على الاقل من بعض معلوماتك
لان في ناس ما عم تعمل بحث ودراسة عن هيك مواضيع
وعم تكتفي ب يلي قدامها
والله يهديني ويهديكن جميع
محمّد رسول الله 12 حرفاَ
النبي المصطفى 12 حرفاَ
الصادق الأمين 12 حرفاَ
وهم 12 اماماَ
اميرالمؤمنين 12 حرفاَ
فاطمة الزهراء 12 حرفاَ
الحسن والحسين 12 حرفاَ
اول الائمة = علي بن ابي طالب 12 حرفاَ
الإمام الثاني = الحسن المجتبى 12 حرفاَ
الإمام الثالث = الحسين الشهيد 12 حرفاَ
الإمام الرابع = الإمام السجاد 12 حرفاَ
الإمام الخامس = الإمام الباقر 12 حرفاَ
الإمام السادس = الإمام الصادق 12 حرفاَ
الإمام السابع = الإمام الکاظم 12 حرفاَ
الإمام الثامن = الإمام الرضا 12 حرفا
الإمام التاسع = الإمام الجواد 12 حرفا
الإمام العاشر = الإمام الهادي 12 حرفا
الإمام الحادي عشر = الحسن العسکري 12 حرفا
إمام العصر = القائم المهدي 12 حرفا
خليفة النبيين = خاتم الوصيين 12 حرفا
هؤلاء الاطهار 12 حرفا
سادة اهل الجنه 12 حرفا
محبهم مؤمن تقي 12 حرفا
عدوهم کافر شقي 12 حرفا
الشهور12 الأسباط 12 النقباء 12 البروج 12 الحواريين12
سبحان الله رقم 12
؟؟؟؟؟