الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
وبعد قال النووى رحمه الله :
يستحب لكاتب الحديث إذا مرّ بذكر الله (عزوجل) أن يكتب (عزوجل) أو(تعالى)أو(سبحانه وتعالى)أو (تبارك وتعالى ) أو(جل ذكره) أو (تبارك اسمه)أو(جلت عظمته) أوما أشبه ذلك
وكذلك يكتب عند ذكر النبي (صلى الله عليه وسلم) بكمالها لا رمز إليهما ولامقتصر على أحدهما وكذلك يقول فى الصحابة (رضى الله عنهم) فإن كان صحابيا ابن صحابى قال ( رضي الله عنهما )
وكذلك يترضى ويترحم على سائر العلماء والأخيار ويكتب كل هذا وإن لم يكن مكتوب فى الاصل الذي ينقل منه فإن هذا ليس رواية وإنما دعاء وينبغى للقارئ أن يقرأ كل ما ذكرناه وإن لم يكن مذكورا فى الأصل الذى يقرأ منه ولا يسأم من تكرار ذلك ومن أغفل هذا حُرم خيرا عظيما وفوت فضلا جسيما .
شرح صحيح مسلم(103/1)طبعة دار ابن رجب
منقوووووووووول
فائدة طيِّبة جدًا
سئل الشيخ صالح بن فوزان الفوزان -حفظه الله- ونفع به-:
أحسن الله إليكم فضيلة الشيخ يقول السائل : هل يقال علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ؟
فأجاب حفظه الله :
لا يخص بهذا ، هذا شعار الشيعة …يقال رضي الله عنه مثل إخوانه من المهاجرين والأنصار، رضي الله عنه لا يميز لا يقال عليه السلام خاصة ولا يقال كرم الله وجهه هذا من شعار الشيعة نعم ، ولا فيه لفظٌ أحسن من رضي الله عنه ، ما فيه لفظ أحسن من رضي الله عنه ، (( رضي الله عنهم ورضوا عنه )) { سورة البينة الآية 8 } ، (( لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة )){ سورة الفتح الآية 18 } ، فما في أحسن من رضى الله سبحانه وتعالى (( ورضوان من الله أكبر )) { سورة التوبة الآية 72 } أكبر شيء رضوان الله جل وعلا ، فكيف تحرم علي رضي الله عنه من هذه الدعوة المباركة دون إخوانه . نعم .
تحميل المادة الصوتية
من : مختصر زاد المعاد [53]
بارك الله فيكم و كتب لكم أجرها و أجر من عمل بها
اللهم امين وفيكم بارك الله اخي الكريم