تخطى إلى المحتوى

موسوعة الرقائق ”جبـــــال من الحسنات في دقائق معدودات” 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله فالق الحب والنوى،الحمد لله الذي أسبغ علينا نعمه ظاهرة وباطنة،الحمد لله غافر الذنب وقابل التوب شديد العقاب ذي الطول،الحمد لله الذي أنعم علينا بنعمة الاسلام والايمان ثم الصلاة والسلام على النبي محمد صلــــى الله عليه وسلم

وأشهــــــد أن لا الـــه إلا الله وحده لا شريـــك لـــه وأشهـــد أن محمدا عبــــده ورســـــــولــه.

نستمر بإذن اللـــــه في سلســـــلة الرقـــــائــــق في جزئها الثـــــاني.

الحديث الأول:

عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال: (( من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير في يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مائة حسنة، ومحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي ، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك )). متفق عليه.

الحديث الثـــاني:

عن سعد بن أبي وقاص ـ رضي الله عنه ـ قال ك كنا عند رسول الله صلي الله عليه وسلم فقال : (( أيعجز أحدكم أن يكسب كل يوم ألف حسنة ؟ )) فسأله سائل من جلسائه : كيف يكسب أحدنا ألف حسنة ؟ قال (( يسبح مائة تسبيحه ، فيكتب له ألف حسنة ، أو يحط عنه ألف خطيئة )). رواه مسلم .

الحديث الثالث:

عن أبي موسى الأشعري ـ رضي الله عنه ـ قال ك قال لي رسول الله صلي الله عليه وسلم : يا عبد الله بن قيس ، ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة ؟ فقلت : بلي يا رسول الله ، قال : قل (( لا حول ولا قوة إلا بالله )) متفق عليه .
يا ابـــن ادم إنما أنت أيــام إذا ذهب يومك ذهب بعضك..

فـــي أمـــان الله



شكرا أخي العزيز على الموضوع و الأحاديث
جزاك الله خيرا بارك الله فيك
صحا فطورك
سلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.