تخطى إلى المحتوى

متى ولد الرسول 2024.

متى ولد الرسول
أولا: الثابت في الصحيح أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولد يوم الاثنين، فعن أبي قتادة الانصاري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سئل عن صيام يوم الاثنين فقال: ذاك يوم ولدت فيه ويوم بعثت فيه أو أنزل على فيه. رواه مسلم.. والمشهور عن أهل السير أن مولده صلوات الله وسلامه عليه كان في ربيع الأول من عام الفيل.




ثانياً: الأحتفال بمولده على الصورة التي نراها في بلاد المسلمين ليس سائغاً ولا مشروعاً بل هو بدعة مقيته ومعصية ظاهره حيث يختلط الرجال بالنساء ويكثر الصخب إلى ما بعد نصف الليل، والاحتفال بهذه الصورة أقرب إلى أعياد الجاهلية منه إلى هدي الاسلام، ورسول الله صلى الله عليه وسلم بريئ من هذا كله. فليتق الله أقوام شغلوا المسلمين بهذا حتى ظنوه ديناً.





ثالثاً: الاحتفال بالمولد –حال خلوه من المعاصي والمنكرات- لم يفعله السلف مع قيام المقتضى وعدم المانع، فهو – بهذا الاعتبار- بدعة، لكن لو رأى بعض الدعاة أن يشغلوا الناس بالنافع عن الضار فاستغلوا تجمعهم في هذه المناسبة لتذكيرهم بهدي رسوله صلى الله عليه وسلم وشمائله فلا حرج إن شاء الله. والعلم عند الله تعالى.

الإحتفال بمولد نبينا صلى الله عليه وسلم لا يجوز مطلقا ولو كان دون ما يفعله الناس 0وهو طريق للشرك عصمنا الله وإياكم -آمين

بارك الله فيكم لكن معروف ان الاحتفال بمولده من البدع المنكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.