ستكون هذه الصفحة حملة للحجاااب وعلى كل أخت هنا ان تقرأ كل المواضيع التي سترسل,وإيّاك أختي…..إياك ان تمر عليك هذه الأسطر دون أن تحرّك فيك وازعك الديني ,وإيّــــــاك أن تأتي يوم القيامة ثمّ يقال لك:لقد قرأت الموضوع الفلاني في الوقت الفلاني….وقرأت الحديث فلِم لم تأخذي بها؟؟فتكون حجة عليك يوم القيامة.
أختاه…لا تستخسري خمس…ست دقائق لرؤية موضوع أو مشاهدة صورة…لو كانت مسلسلا أو فيلما رومانسيا أكنت تدعينه وتقومين عنه؟؟أنقذي نفسك من النّــــار واحلمي بالجنّة…الآن وأنت جالسة قولي:جنّــــــــــــــة وشددي على النون……نعم قوليها وأسمعي نفسك….جنّة……ياااا الله.
ومن لديها أي سؤاال أو استفسار أو عوائق تمنعها عن الحجاب تتكتب هنا وسأجيب على أسئلتها بإذن الله.
-يتبع-
لا تسمعي لدعايــةٍ مسمـــــــومـةٍ*** لا تُنصـتي لربيـبِ قلــبٍ مظلـــمِ
كالنخــلةِ الشمَّـــاء أنتِ رفيــعـةٌ *** بــل كـالثريّــَا أنتِ بيـــن الأنجــم
تتسامقيــن إلــى العـلا بعقيــدةٍ *** وضـاءةٍ بسنــى البيـــان المحكم
أنتِ الشمـــوخُ بحـاضـرٍ متطامنٍ*** تدعـــوكِ أمتــكِ الرؤومِ فأقدمــي
أختــاه : أبواقُ الضـلالِ كثيــرةٌ *** في الغـرب أو في شرقنا المستسلم
يدعون للتحريـر ! دعــوىً فجةً *** وشعـارهم : لابــد أن تتقدمـــي !!
وشعـارهم : حتّــامَ أنتِ حبيســةٌ *** في قبضةِ "السربــال "لا تتظلمي
دعـوىً ورب البيــت يجثمُ حولَها *** حقــدٌ دفيــــنٌ في فؤاد المجـــرم
دعوىً يباركها الصليــبُ وتنتشي*** طربــاً لـها نفسُ الرعيـــن الأشأم
ويصـوغ إخوانُ القــــرود بيانَها *** ويبـــارك البُلهـــــاءُ قولَ الأجــذم
يشــدو بها الإعــلام في ســاحـاته*** ويلـــوكها بلســان وغـــدٍ معجـــم
عَبرَ الصحــافة ينفثـــون سمــومه*** ويصفّقـــون لقـــولـةِ المتهجّـــــم
(وظِــلالـهم)أضحت ضــلالاً بـيـّنـاً *** صيـــغـت بحقــدٍ ظـــاهرٍ لم يُكتــم
يــا بنت عـــائشةٍ وبنــت خديــجـةٍ*** يــا مــن لأمتنــا العظيـــمة تنتمي
قـــــولي لهم : كفـّــوا العواء فإنني*** بعقيــــدتي أسمـــــو برغم اللّــوَّم
عزّي حجابــي ! ما ارتضيتُ بغيره *** عجبــاً لمن هزؤوا بعـــــزّ المسلم
أختـــاه : قولــي للتـــي خُدعت بهـم*** وتشرّبـت سَفَهـــاً زُعـــافَ الأرقم
مـــا كلّ ذي نصــحٍ يريد بنصحـــــه*** خيراً ولـــو ألـــوى بكفّ المُقسـم
قولي لهــــا:خدعــوكِ حين تظاهرو*** بعبــــارةٍ معســــــولةٍ وتبسُّــــم
وببهرجٍ في الزيـــف يضــرب جذرُه *** وبدعوة (التحرير) ليتكِ تعلمي !
في واحــــة الإســلام لستِ حبيســـةً *** ما حالَ ديـــنُ دون أن تتعلمــي
بـل أنت للأجيـــــــال مدرســـةٌ فـــــلا*** تهنــي لمـــا قالوا ولا تستسلمي
قولي لها : عــــودي فأنتِ مصـــونةٌ *** بحجـــــاب دينكِ يا أخية فافهمي
كل المنـــــابع قـــــد تكـــدَّرَ ماؤهــــا*** وتظلُّ صـافيةً منــــابعُ زمــــزم
هل ارتداء الحجاب صعب؟
إنه لسؤال مهم ومُلح.. ما ذلك الوهم الغامض الذي يمنع كثيرا من المسلمات أن يلتزمن دين الإسلام بارتداء الحجاب
بعض البنات والنساء إذا قلت لها" لما لا ترتدي الحجاب"
قالت :" إن هذا علي صعب عسير" ..
على الرغم أنها في قرارة نفسها تعلم أنها مخطئه
سُبحان الله العظيم . . فكيف السبيل للتحاور معها؟
إننا نتناسى أن الأصل أن نعيش لله وبالله
:والسؤال الآن
كيف يمكن الخلاص من استثقال التوبة واستصعاب ارتداء الحجاب ..؟
والجواب في بضعه خطوات هو:
دفع التسويف…فوراً وبلا تردد.
وانظري لكلمة اشتهرت عن سيدنا علي رضى الله عنه ولا نعلم مدى صحة نسبتها إليه . . أنه لما عرف الإسلام، قال له الرسول صلى الله عليه وآله وسلم : "ألا تستشير والديك؟"
قال : "وهل استشار الله سبحانه وتعالى والدي حين خلقني . . ؟"
إنَّ أحدهن إذا قلت لها :" "ارتدي الحجاب"
قالت لك : "سوف أصلي ركعتي استخاره أولا……"
"فيم تستخير ؟ وعلام ؟
إن الواجب عليكِ أن ترتديه الآن وبلا تسويف ، فإن الحجاب فرض واجب
إنك في هذه الحالة كمن يستفتي الناس فيما شرع الله؛ هل صحيح أم لا ؟
إنها أوامر الله ، وقد هداك النجدين ؛إما أن تطيعيه، أو أن تعصيه . فماذا ستصنعين؟
الصدق مع الله
إذا صدقت مع الله فسيعوضك خيراً مما تركت
أتخافين ألا يزوجك الله؟
أتخافين أن يتركك الله غير أمنه؟
يجب عليك أولاً الصدق مع الله
أصدقي الله يصدقك . . توبي توبة صادقة يكفِك كل ما أهمك . .
{وَمَنيَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ }(الطلاق : 2؛3(
واعلمي أن ما عند الله لا ينال إلا بطاعته . .
التبرؤ من الحول والقوه
أن تتبرئي من كُلّ حول وقوة ، وأن تستشعري الإعانة والمعية وحسنالظن بالله .
إن كُلّ صعب بحول الله وقوته يصير سهلاً ، فإذا استعنت بالله أعانك ،والقلوب بين إصبعين من أصابع الرحمن يقلبها كيفما يشاء، فهو قادر على أن تبيتي وأنتِ تحبين المعاصي، وتصبحي وأنتِ تكرهينها . . وما يدريك؟
إن التبرؤ من الحول والقوة أن تدعي حولك وقوتك ، عزيمتك وهمتك، وأن تستعيني بالملك القادر القاهر، فاستعيني به . .
لما هُدد شعيب : { قَالَ الْمَلَأُ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا مِنْ قَوْمِهِ لَنُخْرِجَنَّكَ يَا شُعَيْبُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا مَعَكَ مِنْ قَرْيَتِنَا أَوْ لَتَعُودُنَّ فِي مِلَّتِنَا قَالَ أَوَلَوْ كُنَّا كَارِهِينَ * قَدِ افْتَرَيْنَا عَلَى اللَّهِ كَذِبًا إِنْ عُدْنَا فِي مِلَّتِكُمْ بَعْدَ إِذْ نَجَّانَا اللَّهُ مِنْهَا وَمَا يَكُونُ لَنَا أَنْ نَعُودَ فِيهَا إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّنَا وَسِعَ رَبُّنَا كُلَّ شَيْءٍ عِلْمًا عَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنْتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ ) { الأعراف :88 ، 89) تبرأ من الحول والقوة بقوله: " عَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْنَا " . . و انتهت القضية . .
" اصنعوا ما شئتم" .. قالها نوح من قبل: { فَأَجْمِعُوا أَمْرَكُمْ وَشُرَكَاءَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُنْ أَمْرُكُمْ عَلَيْكُمْ غُمَّةً ثُمَّ اقْضُوا إِلَيَّ وَلَا تُنْظِرُونِ } [ يونس :71] .
وقالها هود – عليه السلام – : { فَكِيدُونِي جَمِيعًا ثُمَّ لَا تُنْظِرُونِ * إِنِّي تَوَكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ رَبِّي وَرَبِّكُمْ ){هود 55 ، 56)
بعلمه وإحاطته وحوله وقوته معك: { وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ){ البقرة : 186) .. وقال صلى الله عليه وآله وسلم : " احفظ الله " يحفظك* أحفظ الله تجده تجاهك الترمذي
التبرج معصية لله ورسوله صلى الله عليه وسلم
ومن يعص الله ورسوله فإنه لا يضر إلا نفسه ، ولن يضر الله شيئا ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى)، قالوا: يا رسول الله ومن يأبى؟ قال: من أطاعني دخل الجنة، ومن عصاني فقد أبى » .
التبرج يجلب اللعن والطرد من رحمة الله
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات . . . » الحديث .
التبرج سواد وظلمة يوم القيامة
روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: « مثل الرافلة في الزينة في غير أهلها ، كمثل ظلمة يوم القيامة لا نور لها » ، يريد أن المتمايلة في مشيتها وهي تجر ثيابها، تأتي يوم القيامة سوداء مظلمة، كأنها متسجدة في ظلمة والحديث – وإن كان ضعيفا – لكن معناه صحيح؛ وذلك لأن اللذة في المعصية عذاب، والطيب نتن، والنور ظلمة، بعكس الطاعات؛ فإن خلوف فم الصائم ودم الشهيد، أطيب عند الله من ريح المسك.
التبرج نفاق
قال النبي صلى الله عليه وسلم: « خير نسائكم الودود الولود، المواسية، المواتية، إذا اتقين الله. وشر نسائكم المتبرجات، المتخيلات، وهن المنافقات، لا يدخلن الجنة إلا مثل الغراب الأعصم » ، الغراب الأعصم: هو أحمر المنقار والرجلين، وهو كناية عن قلة من يدخل الجنة من النساء؛ لأن هذا الوصف في الغربان قليل.
التبرج تهتك وفضيحة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « أيما امرأة وضعت ثيابها في غير بيت زوجها، فقد هتكت ستر ما بينها وبين الله عز وجل » .
التبرج فاحشة
فإن المرأة عورة، وكشف العورة فاحشة ومقت. قال تعالى : { وَإِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً قَالُوا وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءَنَا وَاللَّهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللَّهَ لا يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ } [الأعراف: 28]، والشيطان هو الذي يأمر بهذه الفاحشة { الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمْ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ } [البقرة: 268] .
التبرج سنة إبليسية
إن قصة آدم مع إبليس، تكشف لنا مدى حرص عدو الله إبليس على كشف السوءات، وهتك الأستار، وأن التبرج هدف أساسي له، قال تعالى: { يَابَنِي آدَمَ لا يَفْتِنَنَّكُمْ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنْ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا } [الأعراف: 27] .
فإن إبليس هو صاحب دعوة التبرج والتكشف، وهو زعيم زعماء ما يسمى بتحرير المرأة.
التبرج طريقة يهودية
لليهود باع كبير في مجال تحطيم الأمم عن طريق فتنة المرأة، وهم أصحاب خبرة قديمة في هذا المجال، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: « فاتقوا الدنيا واتقوا النساء، فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء » .
التبرج جاهلية منتنة
قال تعالى: { وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى } [الأحزاب: 33]. وقد وصف النبي صلى الله عليه وسلم، دعوى الجاهلية بأنها منتنة -أي خبيثة- فدعوى الجاهلية شقيقة تبرج الجاهلية، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: « كل شيء من أمر الجاهلية موضوع تحت قدمي » ، سواءٌ في ذلك تبرج الجاهلية، ودعوى الجاهلية، وحمية الجاهلية.
التبرج تخلف وانحطاط
إن التكشف والتعري فطرة حيوانية بهيمية، لا يميل إليه الإنسان إلا وهو ينحدر ويرتكس إلى مرتبة أدنى من مرتبة الإنسان الذي كرمه الله، ومن هنا كان التبرج علامة على فساد الفطرة، وانعدام الغيرة، وتبلد الإحساس، وموت الشعور :
لحد الركبتين تشمرينــا
بربك أي نهر تعبرينا
كأن الثوب ظل في صباح
يزيد تقلصا حينا فحينا
تظنين الرجال بلا شعـور
لأنك ربما لا تشعرينا
التبرج باب شر مستطير
وذلك لأن من يتأمل نصوص الشرع وعبر التاريخ، يتيقن مفاسد التبرج وأضراره على الدين والدنيا، لا سيما إذا انضم إليه الاختلاط المستهتر.
فمن هذه العواقب الوخيمة:
تسابق المتبرجات في مجال الزينة المحرمة، لأجل لفت الأنظار إليهن . . مما يتلف الأخلاق والأموال ويجعل المرأة كالسلعة المهينة.
ومنها: فساد أخلاق الرجال خاصة الشباب ودفعهم إلى الفواحش المحرمة. ومنها: المتاجرة بالمرأة كوسيلة للدعاية أو الترفيه في مجالات التجارة وغيرها.
ومنها: الإساءة على المرأة نفسها؛ باعتبار التبرج قرينة تشير إلى سوء نيتها وخبث طويتها، مما يعرضها لأذية الأشرار والسفهاء .
ومنها : انتشار الأمراض لقوله صلى الله عليه وسلم: « لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها، إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن في أسلافهم الذين مضوا » .
ومنها: تسهيل معصية الزنا بالعين: قال عليه الصلاة والسلام (العينان زناهما النظر)، وتعسير طاعة غض البصر التي هي -قطعا- أخطر من القنابل الذرية والهزات الأرضية. قال تعالى : { وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً } [الإسراء: 16]، وجاء في الحديث: « إن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه، أوشك أن يعمهم الله بعذاب » .
فيا أختي المسلمة :
هلا تدبرت قول الرسول صلى الله عليه وسلم : « نح الأذى عن طريق المسلمين » . فإذا كانت إماطة الأذى عن الطريق من شعب الإيمان، فأيهما أشد شوكة . . حجر في الطريق، أم فتنة تفسد القلوب وتعصف بالعقول، وتشيع الفاحشة في الذين آمنوا؟
إنه ما من شاب مسلم يبتلى منك اليوم بفتنة تصرفه عن ذكر الله، وتصده عن صراطه المستقيم – كان بوسعك أن تجعليه في مأمن منها – إلا أعقبك منها غدا نكال من الله عظيم .
بادري إلى طاعة الله ، ودعي عنك انتقاد الناس ، ولومهم فحساب الله غدا أشد وأعظم .