تخطى إلى المحتوى

فيتامينات تعيد الحياة لشعرك اكتشفيها 2024.

القعدة
إتباع نظام غذائي خالي من الفيتامينات والمعادن، يؤثر سلبا على نمو شعرك وتمتعه بالصحة، فإذا لاحظت أن شعرك يعاني من التقصف والتساقط، أحرص على أن يحتوي غذائك على هذه الفيتامينات:

فيتامين C: يساعد فيتامين سي على بناء الكولاجين الذي يساعد شعرك على النمو ويعزز من امتصاص الحديد من الأطعمة النباتية، الأطعمة التي يتوفر بها هذا الفيتامين هي الفراولة والبرتقال والسبانخ والطماطم.
القعدة
فيتامين B: هذه المجموعة من الفيتامينات تساعد في الحفاظ على فروة الرأس وتعزز من نمو الشعر، ولذلك عليك تناول الكربوهيدرات المعقدة التي تتوفر في الأرز البني، والحبوب الكاملة، وسمك السلمون، والخضورات الورقية الداكنة، والأعشاب البحرية.
القعدةالقعدة
الحديد: نقص الحديد في الجسم يؤثر سلبا على كثافة شعرك، يمكنك الحصول على جرعة من الحديد تعزز مدخلات الجسم منه من أغذية حيوانية أو نباتية، وهو متوفر في اللحوم الحمراء وكبد الدجاج والديك الرومي والبيض والمحار والتونة والروبيان.
القعدة



ومن أهم مصادر الحديد النباتية: الشوفان والفول والعدس والسبانخ وزبدة الفول السوداني والخبز المصنوع من القمح الكامل.
القعدة
كما توجد عوامل أخرى تؤثر في نمو الشعر، مثل التدخين الذي يعيق عملية امتصاص الفيتامينات والمعادن الأساسية من الطعام، كما يمكن أن يحدث فقدان للشعر نتيجة تناول مواد تسبب الحساسية الغذائية مثل الألبان وفول الصويا والذرة والمواد الغذائية المضافة.
القعدة

شكرا على المعلومات انا شخصيا اعاني من مشكل تساقط الشعر بارك الله فيك

يعطيك الصحة اختي على المعلومات بارك الله فيك

موضوووع في قمة الروعة


بارك الله فيكي



لك كل الشكر على الموضوع الرائع

القعدةالقعدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.