تخطى إلى المحتوى

طبيبة مصرية صحة الانسان تعتمد بشكل كبير على صحة الفكر والمشاعر 2024.

  • بواسطة
طبيبة مصرية..صحة الانسان تعتمد بشكل كبير على صحة الفكر والمشاعر الصحة 18/07/2017 11:29:00 صطبيبة مصرية..صحة الانسان تعتمد بشكل كبير على صحة الفكر والمشاعر القاهرة – 18 – 7 (كونا) — قالت طبيبة مصرية اليوم ان صحة الجسم تعتمد بشكل كبير على صحة الفكر والمشاعر " فعندما تكون هذه المشاعر ايجابية فان ذلك ينعكس على عمل الغدد والخلايا".
واضافت استاذ امراض العيون في جامعة (القاهرة) ماجدة سري فى تصريح صحافي اليوم "ان هذه الغدد والخلايا في حال رضا الانسان تفرز مواد تعطي اشارات لأعضاء الجسم لتعمل على أحسن وجه ويشعر الانسان بالصحة والحيوية ".
وأضافت " اذا شعر الانسان بمشاعر سلبية مثل القلق أو التوتر أو الكراهية أو الغضب أو الغيرة فالنتيجة هي اضطراب وظائف الجسم والشعور بالتعب والارهاق " .

واعتبرت ان المدخل الى صحة نفسية وجسدية سليمة هو الاهتمام بالعيون مشيرة الى العلاجات النفسية التى قامت على تأمل الزهور والألوان المختلفة فمثلا الأحمر والبرتقالي تم استعمالهما في علاج فقر الدم والضعف العام والتئام الجروح والحمى كما أن الأزرق والأخضر يخففان الآلام ويهدئان الأشخاص زائدي العصبية ذوي ضغط الدم المرتفع ولذلك يشعر الانسان بالراحة عندما يتأمل لون البحر. وطالبت الدكتورة ماجدة التى قامت بتأليف كتاب بعنوان (الطريق الى شفاء الأمراض) بالاهتمام بالطب البديل بهدف الحفاظ على صحة الانسان التي تتعلق بالفكر السليم والمشاعر الايجابية وسلامة البدن. وقالت ان الطب البديل وسيلة علاجية اكيدة يسترد من خلالها الانسان صحته وقد تغنيه عن بعض الجراحات كما تؤكد أهمية الغذاء الصحي والذي يعتمد على الطبيعة والنباتات والخضراوات والفواكه الطبيعية. واضافت ان العلاج الذي يعتمد على المواد الطبيعية من الأملاح والمعادن وجذوع الأشجار والنبات وهو علاج عرف من زمن بعيد وقام بتطبيقه في القرن ال19 طبيب ألماني اسمه هانمان استطاع ان يقضي من خلاله على الكوليرا في فرنسا.
وحذرت من الاسراف في استعمال الدواء الذي أصبح يشكل خطورة كبيرة على صحة الانسان حيث اثبتت الاحصائيات في الولايات المتحدة الامريكية ان 100 ألف أمريكي يموتون سنويا من آثار أضرار أعراض الدواء الجانبية.(النهاية) م ح م / ن ع كونا181129 جمت يول 03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.