بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السؤال:
أحسن الله إليكم، وهذا يقول: رجلٌ أتى من بلادهِ وقد نوى العمرة عن شخصٍ ما، فهل يعتمر لنفسه بعد أن يعتمر له، أم له مثل أجره؟ علمًا بأنه قد اعتمر من قبل.
الجواب:
مادام قد اعتمر من قبل فالأمر فيه سعة، إن شاءَ اعتمر لنفسه ثُمَّ بدأ بما نواه، إذا كان المُعْتَمَرُ عنه عاجزًا أو مُتَوفَّى، ولم يعتمر عمرة الفريضة، ثم يعتمر لنفسه، الأمر فيه سعة، وإن شاء أَخَّر هذه العمرة عن الغير، يعني له أن يُقَدِّمها على عمرته، وله أن يُؤَخِّرها عنها مادام أن قد اعتمر عن نفسهِ قبل. نعم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السؤال:
أحسن الله إليكم، وهذا يقول: رجلٌ أتى من بلادهِ وقد نوى العمرة عن شخصٍ ما، فهل يعتمر لنفسه بعد أن يعتمر له، أم له مثل أجره؟ علمًا بأنه قد اعتمر من قبل.
الجواب:
مادام قد اعتمر من قبل فالأمر فيه سعة، إن شاءَ اعتمر لنفسه ثُمَّ بدأ بما نواه، إذا كان المُعْتَمَرُ عنه عاجزًا أو مُتَوفَّى، ولم يعتمر عمرة الفريضة، ثم يعتمر لنفسه، الأمر فيه سعة، وإن شاء أَخَّر هذه العمرة عن الغير، يعني له أن يُقَدِّمها على عمرته، وله أن يُؤَخِّرها عنها مادام أن قد اعتمر عن نفسهِ قبل. نعم.
الشيخ: عبيد بن عبد الله الجابري
السلام عليكم
موضوع مميز
بارك الله فيك
موضوع مميز
بارك الله فيك
بارك الله فيك
وبارك الله فيكم