تخطى إلى المحتوى

تفضلوا شوفو جمال باريس 2024.

باريس، عاصمة فرنسا ، تعد واحده من احب المدن في العالم ،كانت عبارة عن جزيرة صغيرة وسط نهر السين باسم الي دا لا سات (Ile de la Cite) بعد ذلك تطورت المدينة و تمددت على ضفاف النهر ، فمن اللوفر الي برج ايفل او من بليس دي لا كونكورد (Place de la Concorde) الي نوتري دام (Notre-Dame).

تطور المدينة و تاريخها من الممكن رؤيته من نهر السين ، و الجزء الاوسط من ضفاف النهر يعد الاجمل لمن يرغب في السير في المدينة و التمتع بجمالها.

الجزء الايمن من ضفاف نهر السين يغلب علية الشوارع و الطرق المصممه من قبل هوسمين في القرن التاسع عشر.
اجمل هذه الشوارع و اكثرها حركة هو الشارع الممتد من اللوفر (Louvre) الي قوس النصر (Arc de Triomphe) المخترقة للاليسيه (Elysees).

و على النقيض فان منطقة مونتيمارتري (Montmartre quarter) الواقعة أسفل ما يشبه المرتفع الصغير بشوارعها الضيقة و سلالمها و حدايقها و شتلات العنب تحتفظ بالطابع الريفي للمدينة.

لذلك فان باريس تستحق و بحق مسمى : مدينة النور. لأن جمال المدينة الحقيقي يظهر بالليل اكثر من النهار عندما تتلألأ انوارها الساطعة.

القعدة

مبني الحكم في

باريس و كنيسة نوتري دام.

Hotel de Ville (City Hall) and Notre Dame

oui elle est trés belle
merci
merci bien

صور رائعة
والاروع من ذلك لو كانت صور من جمال بلادي الـــــــــــــــــــــــجزائر
ih hadi ygololha madinat ljin wa lmalaika mé ana 2 ans wana fiha malguit hata malaika fiha guir ljin wal3iyado bilah mackoura bazaf lhanona des photo chabin bazaf ya3tik saha

الله يبارك ماشاء الله

بالتوفيق …

شكرا لك
merciiiiiiiiiiiiiiiiii bcp

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.