تخطى إلى المحتوى

"الى كل قلب حزين . ادخل و لن تندم". 2024.

  • بواسطة
*السلام عليكم*

-ادفع عمرك كاملا لاحساس صادق و قلب يحتويك…ولا تدفع منه لحظة في سبيل حبيب هارب.. او قلب تخلى عنك بلا سببلا تياس اذا تعثرت اقدامك و سقطت في حفرة واسعة…تاكد انك ستخرج منها و انت اكثر تماسكا و قوة… و الله مع الصابرينلا تحاول ان تعيد حساب الامس.. و ما خسرت فيه..
فالشجرة حين تسقط اوراقها لن تعود مرة اخرى..و لكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت اوراق اخرى..فانظر الى تلك الاوراق التي تغطي وجه السماء ودعك مما سقط على الارض فقد صارت جزءا منها. واذا كان الامس قد ضاع… فبين يديك اليوم و اذا كان اليوم سوف يجمع اوراقه و يرحل..فلديك الغد.. لا تحزن على الامس فهو لن يعود و لا تاسف على الغد فهو راحل.
– اننا احيانا قد نعتاد الحزن حتى يضبح جزءا منا و نصير جزءا منه.. و في بعض الاحيان تعتاد عين الانسان على بعض الالوان و يفقد القدرة على ان يرى غيرها..و لو ان حاول ان يرى ما حوله ليكتشف ان اللون الاسود جميل.. و لكن الابيض اجمل منه و ان لون السماء الرمادي يحرك المشاعر و الخيال و لكن لون السماء اصفى في زرقته… فابحث عن الصفاء و لو كان للحظة.. و ابحث عن الوفاء و لو كان متعبا و شاقا و تمسك بخيو الشمس حتى و لو كانت بعيدة.. ولا تترك قلبك و مشاعرك و ايامك لاشياء ضاع زمانها… و اذا لم تجد من يسعدك فحاول ان تسعد نفسك…و اذا لم تجد من يضيء لك قنديلا.. فلا تبحث عن اخر اطفاه و اذا لم تجد من يغرس في ايامك وردة.. فلا تسع لمن غرس في قلبك سهما و مضى. احيانا يغرقنا الحزن حتى نعتاد عليه.. و ننسى ان في الحياة اشياء كثيرة يمكن ان تسعدنا و ان حولنا وجوها كثيرة يمكن ان تضيء في ظلام ايامنا شمعة.. فابحث عن قلب يمنحك الضوء و لا تترك نفسك رهينة لاحزان الايالي المظلمة.. لاتحزن اذا جاءك سهم قاتل من اقرب الناس الى قلبك.. فسوف تجد من ينزع السهم و يعيد لك الحياة و الابتسامة… لا تضع كل احلامك في شخص واحد .. ولا تجعل رحلة عمرك وجهة شخص تجبه مهما كانت صفاته.. و لا تعتقد ان نهاية الاشياء هي نهاية العالم.. فليس الكون هو ما ترة عيناك لا تنتظر حبيبا باعك.. و انتظر ضوءا جديدا يمكن ان يتسلل الى قلبك الحزين فيعيد لايامك النهجة و يعيد لقلبك نبضه الجميل.. لا تحاول البحث عن حلم خذلك.. و حاول ان تجعل الانكسار بداية حلم جديد.لا تقف كثيرا على الاطلال خاصة اذا كانت الخفافيش قد سكنتها والاشباح عرفت طريقها.. و ابحث عن صوت عصفور يتسلل وراء الافق مع ضوء صباح جديد.. لا تنظر الى الاوراق التي تغير لونها.. و بهتت حروفها.. و تاهت سطورها بين الالم و الوحشة.. سوف تكتشف ان هذه السطور ليست اجمل ما كتبت.. و ان هذه الاوراق ليست اخر ما سطرت.. و يجب ان تفرق بين من وضع سطورك في عينه.. ومن القى بها للرياح.. لم تكن هذه السطور مجرد كلام جميل عابر.. و لكنها مشاعر قلب عاشها حرفا حرفا.. و نبض انسان حملها حلما.. و اكتوى بنارها الما.. لا تكن مثل مالك الحزين .. هذا الطائر العجيب الذي يغني اجمل الحانه و هو ينزف.. فلا شيء في الدنيا يستحق من دمك نقطة واحدة.. اذا اغلقت الشتاء ابواب بيتك .. و حاصرتك تلال الجليد من كل مكان .. فانتظر قدوم الربيع و افتح نوافذك لنسمات الهواء النقي.. وانظر بعيدا فسوف ترى اسراب الطيور و قد عادت تغني.. و سوف ترى الشمس وهي تلقي خيوطها الذهبية فوق اغصان الشجر لتصنع لك عمرا جديدا و حلما جديدا … و قلبا جديدا.. و اخيرا لا تسافر الى الصحراء بحثا عن الاشجار الجميلة فلن تجد في الصحراء غير الوحشة.. وانظر الى مئات الاشجار التي تحتويك بظلها..و تسعدك بثمارها.. وتشجيك باغانيها.

كنت اضن ان الدنيا تضحكلي ولكن فجاة عرفت انها تضحك علي
تعثرت وسقطت في حفرة بها الاحزان والهموم واكاد اغرق في بحر دموعي

موضوع في غاية الاهمية
جزاااك الله خيرااا
والله العظيم غير الموضوع يخفف على الانسان
تم التقييم
تحياتي

و لو هذا واجبنا.
تسلمي

القعدة

malih bazaf enti katibtih?
* مشكورين على المرور *

القعدة

القعدة
99999999999999999999999999999ا لف شكر
الف شكر ليك موضوع يريح القلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.