الكافيين Cafeine لكمال الأجسام 2024.

القعدة

القعدة


نسمع مصطلح الكافيين Cafeine في العديد من المرات و نعلم بأنه منشط و منبه و غيرها من المصطلحات, لكن هل فكرنا يوما ما ماهو دوره و ما علاقته بالرياضة و اللياقة, هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.


الكافيين Cafeine هو حارق قوي جدا للدهون , حيث أنه يحفز الجسم على فقدان الدهون من خلال عملية أكسدتها و اطلاق سراحها من الخلايا الدهنية الموجودة في الجسم, و الكافيين هو مكمل غذائي حراري thermogene و الذي يقوم بزيادة الطاقة الأيضية للجسم أو زيادة قدرته على استهلاك الطاقة, و هذا ما يفسر زيادة درجة حرارة الجسم عند استهلاكه.


الكافيين هو منبه للجهاز العصبي المركزي (الذاكرة والإدراك والقلب … ) حيث أنه يقلل من النعاس والنوم و يزيد من الانتباه و التركيز مؤقتا ,كما هو مفيد لممارسي كمال الاجسام عموما و الرياضة خصوصا، فهو يساعد القلب على زيادة سرعة ضخ الدم لديه و بالتالي زيادة سرعة الدورة الدموية و زيادة النشاط و استهلاك الأكسجين ، زيادة العناصر المغذية في العضلات, وتؤكد الأبحاث الحديثة أنه يزيد من قوة العضلات و أدائها و يحفز عملية تجديدها عندما يؤخذ قبل التدريب .


كما لا ننسى أن نذكر أنه توجد بعض الابحاث تحذر من الآثار الضارة للكافيين ، في حين تؤكد الدراسات الحديثة أن الكافيين يساعد على منع بعض الأمراض مثل أمراض القلب و السكري من النوع الثاني .


بطبيعة الحال توجد مادة الكافيين في القهوة والشاي و الشوكولاته وطبعا في المشروبات الطاقوية .


ملاحظة :


الجرعة الموصى بها : 450 ملغ من الكافيين يوميا على مراحل و ليس في جرعة واحدة .

القعدة
موضوع رائع
ونصائح اروع
شكرا للموضوع ارجوا الاستفادة
من الجميع
يعطيك الصحة خويا حمزة على هدا الأهتمام

السلام عليكم

مفيدااا جدا

بارك الله فيك

يلام عليكم
بارك الله فيك اخي
نصائح جيدة ربما تقيد بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.