بسم الله ربي وربك و رب الخلائق أجمعين، ثم الصلاة على خير الأنام حبيبي و حبيب المؤمنين، فداه أبي و أمي، محمد الخاتم الأمين، صفوة الأنبياء و المرسلين، و الحمد لله رب العالمين :
مرحبآ بك في خير المجآلس ، نتنعم هنــآ بخير ذكــر وكلآم ، ونترنم بالآي الكريـــمــآت ، رآجين رضآ رب الأرض والسمــآوآت ، أخي الحبيب "" لقد سخر الله لنا حواسا ، ورزقنا السلامة من كل ضرر ، فهلمّ معنا نشكره سبحانه وتعالى و نذكره بحفظ كتابه وتدبر آياته ، هنا في هذا المتصفح الخصب ، دع حسناتك تنمو و درجاتك ترقوا، و كن متأكدا ان صدقت النية و أحسنت الطوية أن الله أحبك
يوم إصطفاك كإخوانك كي تكون هنا في خير ركن في تاريخ المنتديات قاطبة.
. حفظ القرآن ينجي صاحبه من النار, قال النبي صلى الله عليه وسلم: « لو جعل القرآن في إهاب ثم ألقي في النار ما احترق » رواه أحمد.
إن الدنيا زائلة وفانيةولابد من يوم فيه إلى القبر الكل سائر…
نعم عش في قصر إن شئت فآخر بيتك قبر….
كن ملكا قيصرا أو إمبراطورا فآآآخرك جثة….
إمشيء و سافر وزر كل مكان ففي الأخير ستدفن لوحدك إلا عملك من سيكون معك….
كل من الطيبات ماشئت…. ولكن لا تنسى أن الدنيا ما هي إلا لعب و غرور.
على بركة الله :
أخي الفاضل : فارس القرآن
أخي الفاضل : فارس القرآن
إعلم :
أن الغبطة الحقيقية تكون في حفظ القرآن ففي الحديث :" لا حسد إلا في اثنتين : رجل آتاه الله القرآن فهو يقوم به آناء الليل وآناء النهار, ورجل آتاه الله مالا فهو ينفقه آناء الليل و النهار "رواه البخاري.
لقد تم بإذن الله الواحد القهار فتح المتصفح الخاص بك
يا فارس القرآن إمضي قدما فلا مدخل عندك للشيطان إن شاء الله.
يا فارس القرآن سر فالله معك إن شاء الله….. ولن يضرك شيء مدام الله معك بإذنه سبحانه
لا تنس كتابة :
حفظت من كذا إلى كذا.
كما يمكنك الإطلاع على :
رواية ورش الميسرة °°أصولا و تطبيقا°°
تـــــجــــربـــتي الشخــصية للحفظ الرآسخ-بإذن الله-
تنـــــبيــــــــــــه هـــــآمّ:
هل قول: (صدق الله العظيم) جائز بعد قراءة القرآن، ولو في بعض الأحيان؟
من اجمل المواعظ لابن القيم عليه رحمة الله
– كان بشر الحافي طويل السهر يقول : أخاف أن يأتي أمر الله و أنا نائم
إخواني الكرام يشرفني أن أذكركم بقوانين هذا الصرح المبارك إن شاء الله
– يجب على الإخوة الكرام إتباع القوانين المذكورة في هذا الموضوع :
كــــيـــــف يتمّ الحــفظ والعــرض للدورة اللمآويــــة؟
قوانين قسم تحفيظ القرآن الكــريم
حكم القراءة مع الجمع بين أكثر من رواية في الركعة الواحدة أو في مجموع ركعات الصلاة
و عليه :
1-يتطلب على كل واحد منا أن لا يقوم بالحفظ عشوائيا لأن هذه الطريقة غير مجدية و لن تفيد في ختم القرآن.
2- يجب كتابة الآيات حرفيا أي : لا يكتفي الفارس المشارك بكتابة حفظت من الآية إلى الآية فقط بل يكتب كل ماحفظه.
نصيحة خاصة :
نظرا لتجاربنا السابقة و نظرا لنتائج حوارتنا مع بعض الناس الذين من عليهم الله سبحانه و تعالى بختم القرآن
ننصح الإخوة الكرام أثناء الحفظ بأن تكون البداية من سورة الناس إلى البقرة
فهي الطريقة الأنجع إن شاء الله
بيناتنا
الأخوات رام فاتونا بالبزاف
هذه الصورة تم تصغيرها. إضغط هنا لعرض الصورة بالحجم الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية هي 709×236.
{سابقوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها كعرض السماء والأرض أعدت للذين آمنوا بالله ورسله ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم }
أيها الأخ الكريم إعلم أن متصفحك يشتاق إليك
و الأيام تمضي جارة معها أعمارنا.
لا تنسى أن حرفا في متصفحك قد يكون سببا لك في دخول جنة الرحمان بإذن الله الواحد الأحد.
ننصح بالتالي :
تساعدكم خاصة في شكل الآيات إذا أردتم
+
الخُطة الدقيقة لحفظ صفحة من كتاب الله بإتقان في 30 دقيقة
ومضة :
للإمام الشافعي
إن المحب لمن يحب مطيـع
تعصي الإله وأنت تظهر حبه … هذا محال في القياس بديـع
لو كان حبك صادقا لأطعتـه … إن المحب لمن يحب مطيـع
في كل يوم يبتديك بنعمــة … منه وأنت لشكر ذلك مضيع
أَعُوذُ بِاللهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
الحَمْدُ للهِ رَبِّ العَالَمِينَ (1)
الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (2)
مَلِكِ يَوْمِ الدِّينِ (3)
إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَ إِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (4)
إِهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ (5)
صِرَاطَ الذِّينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِم (6)
غَيْرِ المَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَ لاَ الضَّالِّينَ (7)
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
الَمِ (1) ذَلِكَ الكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدَىً لِلمُتَّقِينَ (2)
الَّذِينَ يُومِنُونَ بِالغَيْبِ وَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَ مِمَّا رَزَقْنَاهُم يُنْفِقُونَ (3)
وَ الَّذِينَ يُومِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَ مَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ
وَ بِالاخِرَةِ هُم يُوقِنُونَ (4)
أُولَئِكَ عَلَى هُدَىً مِنْ رَبِّهِم وَ أُولَئِكَ هُمُ المُفْلِحُونَ (5)
إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَوَاءٌ عَلَيْهِمُو ءانْذَرتَهُمو أَمْ لَمْ تُنْذِرْهُم لاَ يُومِنُونَ (6)
خَتَمَ اللهُ عَلَى قُلُوبِهِم وَ عَلَى سَمْعِهِم وَ عَلَى أَبْصَارِهِم
غِشَاوَةٌ وَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (7)
ءانْذَرتَهُمو و ليست أانْذَرتَهُمو
وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ ءامَنَّا بِاللهِ وَ بِاليَوْمِ الاخِرِ وَمَاهُمْ بِمُومِنِينَ (8)
يُخَادِعُونَ اللهَ وَ الَّذِينَ ءامَنُوا وَمَا يُخَادِعُونَ إِلاَّ أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (9)
فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللهُ مَرَضاً وَ لَهُمْ عَذَابٌ الِيمٌ بِمَا كَانُوا يُكَذِّبُونَ (10)
وَ إِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُوا فِي الارْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11)
أَلاَ إِنَّهُمْ هُمُ المُفْسِدُونَ وَ لَكِنْ لاَ يَشْعُرُونَ (12)
وَإذَا قِيلَ لَهُمُو ءامِنُوا كَمَا ءامَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُومِنُ كَمَا ءامَنَ السُّفَهَاءُ
أَلاَ إِنَّهُم هُمُ السُّفَهَاءُ و لَكِنْ لاَ يَعْلَمُونَ (13)
وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ ءامَنُوا قَالُوا ءامَنَّا وإِذَا خَلَوِا اِلَى شَيَاطِينِهِم قَالُوا إِنَّا مَعَكُمُو
إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِؤُونَ (14)
اللهُ يَسْتَهْزِأُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُم فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ(15)
أُولَئِكَ الذِّيَن اشْتَرُوا الضَّلاَلَةَ بِالهُدَى فَمَا رَبِحَتْ تِجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُوا مُهْتَدِينَ (16)
نكتفي بالاستعاذة في بداة المتصفح
+
مستهزءون لا كما كتبت فوق
يستهزئ
فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللهُ بِنُورِهِمْ وَ تَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ
لاَ يُبْصِرُونَ (17) صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَرْجِعُونَ (18) أَوْ كَصَيِّبٍ
مِنَ السَّمَاءِ فِيهِ ظُلُمَاتٌ وَ رَعْدٌ وَبَرْقٌ يَجْعَلُونَ أَصَابِعَهُمْ فِي ءَاذَانِهِمْ
مِنَ الصَّواعِقِ حَذَرَ المَوتِ وَ اللهُ مُحِيطٌ بالكَافِرِينَ (19) يَكَادُ البَرْقُ
يَخْطَفُ أبْصَارَهُمْ كُلَّمَا أَضَاءَ لَهُمْ مَشَوا فِيهِ وَ إذَا أظْلَمَ عَلَيْهِم قَامُوا
وَلَوْ شَاءَ اللهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِم وَأبْصَارِهِمْو إِنَّ اللهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (20)
أهلا بالأخ الفاضل و حبيبنا في الله
بوركت حفظك متقن و مميز ماشاء الله
و نحن نلاحظ تحسن جيد جدا من حيث الأخطاء فردك الأخير خالي من أي خطئ ماشاء الله
دعواتنا لك بالثبات و الإتقان.
لا تنسى مراجعة ماحفظت.
كن بخير و واصل و لا تفاصل
ومضة :
الضمير صوت هادىء ، يخبرك بأن احدا ما ينظر اليك
لصاحبهآ
يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلَكُمْ
لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (21) الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الارْضَ فِراشاً وَ السَّمَاءَ بِنَاءً
وَ أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقاً لَكُمْ فَلاَ تَجْعَلُوا
للهِ أَنْدَاداً وَ أَنْتُمْ تَعْلَمُونَ (22) وَ إِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا
عَلَى عَبْدِنَا فَاتُوا بِسُورَةٍ مِنْ مِثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ
اللهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (23) فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا وَلَنْ تَفْعَلُوا فَاتَّقُوا
النَّارَ الَّتِي وَقُودُوهَا النَّاسُ وَ الحِجَارَةُ أُعِدَّتْ للكَافِرِينَ (24)
وَبَشِّرِ الَّذِينَ ءامَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ
تَحْتِهَا الانْهَارُ كُلَّمَا رُزِقُوا مِنْهَا مِنْ ثَمَرَةٍ رِزْقاً قَالُوا هَذَا الَّذِي
رُزِقْنَا مِنْ قَبْلُ وَأُتُوا بِهِ مُتَشَابِهاً وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُطَهَّرَةٌ وَهُمْ
فِيهَا خَالِدُونَ (25)
فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ وَ أَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا فَيَقُولُونَ مَا ذَا أَرَادَ اللهُ بِهَذَا
مَثَلاً يُضِلُّ بِهِ كَثِيراً وَ يَهْدِي بِهِ كَثِيراً وَ مَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الفَاسِقِينَ (26) الَّذِينَ
يَنْقُضُونَ عَهْدَ اللهِ مِنْ بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ
فِي الارْضِ أُولَئِكَ هُمُ الخَاسِرُونَ (27) كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللهِ وَ كُنْتُمُو أَمْوَاتاً
فَأَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (28) هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي
الارْضِ جَمِيعاً ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (29)
يستحي