السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عقوبة تارك الصلاة
اما بعد روي عن الرسول صلى الله علية وسلم :
ان من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمسة عشر عقوبة . ستة منها في الدنيا وثلاثه عند الموت وثلاثة في القبر
وثلاثة عند الخروج من القبر
اما الستة الي تصيبة في الدنيا فهي :
1 ينزع الله البركه من عمره
2 يمسح الله سم الصالحين من وجهه
3 كل عمل لا يؤجر من الله
4 لا يرفع له دعاء الى السماء
5 تمقته الخلائق في دار الدنيا
6 ليس له حظ في دعاء الصالحين
اما الثلاثة اليت تصيبة عند الموت :
1 انه يموت ذليلاً
2 انه يموت جائعاً
3 انه يموت عطشان ولو سقي مياه البحر الدنيا ماروى عنه عطشة
اما الثلاثة التي تصيبة في قبره :
1 يضيق الله عليه قبره ويعصره حتى تختلف ضلوعه
2 يوقد الله علي قبره نارا في حمرها
3 يسلط الله عليه ثعبان يسمي الشجاع الاقرع
اما الثلاثه التي تصيبة يوم القيامه فهي :
1 يسلط الله عليه من يصحبة الى النار جهنم على جمر وجهة
2 ينظر الله تعالى الية يوم القيامه بعين الغضب يوم الحساب حتى يقع لحم وجهه
3 يحاسبة الله عز وجل حسابا شديداً ما علية من مزيد ويأمر اله به الى النار بئس القرار
قال الرسول
من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور
من ترك صلاة الظهر فليس في رزقة بركة
من ترك صلاة العصر فليس في جسمة قوه
من ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمره
من ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحة
لاتنسى
بلغ عن الرسول صلى الله عليه وسلم ولو ايه
لماذا يصعب علينا قول الحقيقة بينما لا يوجد اسهل من قول الباطل ؟؟؟؟
لماذا نشعر بالنعاس ونحن نصلي ولكننا نستيقظ فجأ ه ونشعر بالنشاط قور انتهائنا من الصلاة
لماذا يصعب علينا الكلام عن الله تعالى امور الدنيا … يسهل علينا الكلام عن باقي الاشياء ؟؟؟
لماذا نحس بالملل عند قراءة مقال ديني .. ونشعر بالفضول عند قراءة مقال عن أب شي اخر
لماذا نمسح الرسال الالكترونية الايميلات التي تتحدث عن الامور الدينية ونقول باعادة الرسائل العادية
لماذا نشعر ان المساجد اصبحت مهجوره وان المراقص والملاهي واصبحت عامره
انشرها لمن تحب
تقبلو تحياتي ،،
الرد حول من يصوم ولا يصلي
</b>
لكن اخي الحديث المذكور في موضوعك هل هو حديث مسند للشيخان الرجاء مراجعة ذلك واذا كان لا فالاسناد لمن ؟؟ هناك احاديث كثير مدسوسة تحاول خلط الامور على المسلمين " ذكر ان نفعت الذكرى "
حديث باطل
عندما سئل عنه:
ما مدى صحة هذا الحديث وهل يجوز نشره بين الناس؟
أجاب رحمه الله :
"هذا الحديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه
وسلم لا يحل لأحد نشره إلا مقرونا ببيان أنه موضوع حتى يكون
الناس على بصيرة منه"
مصدر الفتوى : مجموع فتاوى ورسائل فضيلة الشيخ ،
المجلد الثاني عشر ، جمع وترتيب : فهد بن ناصر بن ابراهيم
السليمان الطبعة الأولى ، دارالثريا.
وهذه فتوى من موقع
طريق الإسلام
https://www.islamway.com/?Islamway&iw_s=Fatawa&iw_a=vie w&fatwa_id=2686
عقوبة تارك الصلاة
https://www.islamway.com/?Islamway&iw_s=Fatawa&iw_a=vie w&fatwa_id=2686