تخطى إلى المحتوى

نواقض الاسلام العشرة لشيخ الاسلام محمد بن عبدالوهاب – وقع فيها الكثير 2024.

  • بواسطة
نواقض الاسلام العشرة .. لشيخ الاسلام محمد بن عبدالوهاب – وقع فيها الكثير
————————————————————————————–
بسم الله الرحمن الرحيم

اعلم رحمك الله ان نواقض الاسلام
عشرة نواقض

الأول :
الشرك في عبادة الله تعالى ،
قال الله تعالى :
{ إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء } وقال :
{ إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة
ومأواه النار وما للظالمين من أنصار }
ومنه الذبح لغير الله ، كمن يذبح للجن أو للقبر .

الثانى :
من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم
ويسالهم الشفاعة ويتوكل عليهم كفر اجماعا

الثالث :
من لم يكفر المشركين اوشك فى كفرهم او صحح مذهبهم كفر

الرابع :
من اعتقد ان غير هدى النبى صلى الله عليه وسلم
اكمل من هديه او ان حكم غيره احسن من
حكمه كالذى يفضل حكم الطواغيت على
حكمه فهو كافر

الخامس :
من ابغض شيئا مما جاء به الرسول صلى الله
عليه وسلم ولو عمل به لكفر

السادس :
من استهزأ بشيء من دين الرسول
صلى الله عليه وسلم أو ثوابه أو عقابه ،
والدليل قوله تعالى :
{ ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض
ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم
تستهزءون * لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم } .

السابع :
السحر ومنه الصرف والعطف فمن فعله اورضى
به كفر والدليل قوله تعالى:
"وما يعلمان من احد حتى يقولا انما نحن فتنة فلا تكفر"

الثامن :
مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين
والدليل قوله تعالى:
(ومن يتولهم منكم فانه منهم ان الله لايهدى القوم الظالمين)

التاسع:
من اعتقد ان بعض الناس يسعه الخروج
عن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم
كما وسع الخضر الخروج عن شريعة موسى عليه السلام فهو كافر

العاشر:
الاعراض عن دين الله تعالى، لايتعلمه ولايعمل به
والدليل قوله تعالى:
(ومن اظلم ممن ذكر بايات ربه ثم اعرض عنها
انا من المجرمين منتقمون)

ولافرق بين هذه النواقض بين الهازل والجاد
والخائف الا المكره وكلها من اعظم مايكون خطرا
ومن اكثر مايكون وقوعا فينبغى على المسلن الحذر
ويخاف منها على نفسه نعوذ بالله من موجبات غضبه
واليم عقابه وصلى الله على سيدنا محمد واله وصحبه وسلم

بارك الله فيك
وليت الناس من المسلمين يفهمونها
عصمني الله وإياك وكل مسلم
وإن كنت لا أحب أن يزكي المرء نفسه بقوله عن نفسه سلفي
فأهل السلف يعلمهم الله سبحانه ويشهد لهم أهل الخير بعد موتهم إن رأوا منهم ما يدل أو على كبر بعد الشيب في الإسلام فيقال مثلا بقية السلف
ومن يرجى له خير بعدما يرى فيه فحسن أن يقال عنه نحسبه والله حسيبه ….. ومثل هذا
والله أعلم
وفقك الله
القعدة اقتباس القعدة
القعدة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pd]vm القعدة
القعدة
القعدة
بارك الله فيك
وليت الناس من المسلمين يفهمونها
عصمني الله وإياك وكل مسلم
وإن كنت لا أحب أن يزكي المرء نفسه بقوله عن نفسه سلفي
فأهل السلف يعلمهم الله سبحانه ويشهد لهم أهل الخير بعد موتهم إن رأوا منهم ما يدل أو على كبر بعد الشيب في الإسلام فيقال مثلا بقية السلف
ومن يرجى له خير بعدما يرى فيه فحسن أن يقال عنه نحسبه والله حسيبه ….. ومثل هذا
والله أعلم
وفقك الله
القعدة القعدة

بارك الله فيك اخي على التوضيح و انت على حق و جزاك الله خير لكن لاوضح لك الامر ان تسميتي بالسلفي ليس من باب التزكية الحمد لله لكن من باب لاختلاف الناس في المنتديات و اختلاف عقادئهم و هدا ما رايته لابين فقط اننا الحمد لله على عقيدة السلف ان شاء الله و قد وضح هدا الشيخ صالح الفوزان في ساؤال له ما حكم التسمي بالأثري والسلفي؟ -للشيخ صالح الفوزان هل يجوز لمن أنتسب في عقيدته إلى السلف أن يلحق باسمه لفض السلفي أو الأثري وما حكم الانتساب إلى هذه العقيدة بهذه النسبة ؟
الإجابة: على حسب الحاجة إذا أحتاج إلى هذا صار بين ناس يظهرون مظهر المخالفين فهو يذكر هذا من أجل أن يبين أنه ليس على عقيدة هؤلاء إذا دعت أليه الحاجة فلا بأس أما إذا لم تدعوا إليه حاجة فلا ينبغي هذا لأنه من تزكية النفس ومن التمدح إنما يجوز هذا عندا الحاجة فقط.

القعدة اقتباس القعدة
القعدة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسلام سلفي القعدة
القعدة
القعدة
بارك الله فيك اخي على التوضيح و انت على حق و جزاك الله خير لكن لاوضح لك الامر ان تسميتي بالسلفي ليس من باب التزكية الحمد لله لكن من باب لاختلاف الناس في المنتديات و اختلاف عقادئهم و هدا ما رايته لابين فقط اننا الحمد لله على عقيدة السلف ان شاء الله و قد وضح هدا الشيخ صالح الفوزان في ساؤال له ما حكم التسمي بالأثري والسلفي؟ -للشيخ صالح الفوزان هل يجوز لمن أنتسب في عقيدته إلى السلف أن يلحق باسمه لفض السلفي أو الأثري وما حكم الانتساب إلى هذه العقيدة بهذه النسبة ؟
الإجابة: على حسب الحاجة إذا أحتاج إلى هذا صار بين ناس يظهرون مظهر المخالفين فهو يذكر هذا من أجل أن يبين أنه ليس على عقيدة هؤلاء إذا دعت أليه الحاجة فلا بأس أما إذا لم تدعوا إليه حاجة فلا ينبغي هذا لأنه من تزكية النفس ومن التمدح إنما يجوز هذا عندا الحاجة فقط.
القعدة القعدة

بارك الله فيك
ولكن لتعرف أكثر على المعادين للسلف وفي اللمة بالذات تابع هنا وفي المواضيع الأخرى والتي بإذن الله ستتعرف عليها بالتتبع ولا يخفى على حصيف مثلك بإذن الله

https://www.4algeria.com/vb/showthrea…96#post3911396

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.