تخطى إلى المحتوى

العودة الى الطبيعة . 2024.

البرررررررررررررتقاااااااااااا لة
=====================
اذاكنت من الئك الاشخاص الذين يفضلون تناول الفاكهة ,وخاصة البرررررررررررتقاااااااال يوميابين الوجبات فانت محظوظة فعلا لانك تخففين بذلك من امكانية اصابتك بالسرطان ومرض القلب والامراض القاتلة الاخرى.
هذا مااكدتةدراسة حديثة , وكان البحاثة الذين اجروا الدراسة يقيسون مستويات الفيتامين C
الموجو فى دماء عشرين الف متطوع مشارك فى التجربة على مدى 4سنوات.وتبين لهم ان الاشخاص الذين كانت مستويات الفيتامين
(C) مرتفعة لديهم,كانو اقل عرضة للاصابة بامراض مميتة في تلك الفترة و ذلك بالمقارنة معة الاشخاص الذين كانت مستويات هذا الفيتامين متدنية لديهم.و قد حرص القائمون على الدراسة على الحد من تأثير العوامل الاخرى في انتائج التي خرجوا بها.و استنتج هؤلاء ان الارتفاع الحاصل في مستوى فيتامين (C) و اناتج عن تناول طعام اضافي غني بهذا الفيتامين مثل البرتقال او الكيوي يوميايمكن ان يخفف من خطر الاصابة بامراض مميتة بنسبة %20 .
زيت الزيتتتتتتتتتتتتتتون خارج المطبخ
===================
فوائد زيت الزيتونلاتنحصرفيمايقدمة لنا من خلال طعامنا,فهو مفيد جدا فى علاج العديد من مشكلات الجلد والشعر والاظافر.يكفى مثلا ان تضيف مقدار ملعقة طعام من زيت الزيتون الى مغطس من الماء الدافىء,وتسترخى فية مدة عشرين دقيقة لتتخلص من كل الاثار المزعجة التى يتركهاعلى جلدك التعرض الطويل لاشعة الشمس القوية اما فى حالات تقصف الاظافر وجفافهاوتكسرها ,فينصح بغمس اطراف الاصابع فى زيت الزيتون الدافىء مدة 15 دقيقة,مرتين فى الاسبوع .ثم ترفع الاصابع من الزيت ويمسح عنها الفائض منة,ويتم ارتداءقفازات قطنية مدة ساعة او ساعتين قبل غسل الزيت عنهما,وينفع هذا العلاج نفسة فى حالاتالاصابة بفطرياتالاظافر.
ويفيد زيت الزيتونفى علاج جفافالشعر وتقصفة,وللتخلص من القشرةوينصح بتدليك الشعر وفروة الراس بمقدار نصف كوب من زيت الزيتون الدافىء ثم يلف الشعر بفوطة ويترك مدة نصف ساعة قبل الغسل.ويستحسن تحويل هذا التدليك بالزيت الى روتين اسبوعى يضمن شعرا صحيا ولامعا .
ملاحظة :::::::::
ونشير هنا الى وجوب تفادى تسخين الزيت مباشرة على النار,بل يجب وضع زجاجة الزيت فى وعاء يحتوى على ماء مغلى ,وتركها فية حتى تصل حرارتها الى درجة المعقول اى يكون دافئا وليس ساخنا.
جوزة الطيب:
=========
تتمتع جوزة الطيب ,اضافة الى ماتكسبة للطعام من نكهة خاصة ,بمزايا علاجية طبية يعود معظمها الى ما تحتوية من زيوت اساسية فعالة .
والمعروف عن جوزة الطيب استخدامها منذ زمن بعيد فى علاج المشاكل الهضمية ,فهى تفتح الشهية وتخفف من الشعور بالغثيان ومن حدة القىء والاسهال .وهى مفيدة ايضا لتنشيط المعدة وعلاج التهاباتها.وكان الصينيون ولايزالون يستخدمونها لعلاج الاسهال ولتدفئة الامعاء والتخفيف من الام البطن الناتجة عن التعرض الى البرد. اما فى الهند,فتتمتع جوزة الطيب بسمعة خاصة كمقوى للنشاط الجنسى .
اما الاستخدامات الخارجيه لجوزه الطيب فتتمحور اساسًا على علاج حالات الروماتيزم. و تتوافر مراهم تحتوي على الزيوت المستخرجه من جوزه الطيب تفيد لتخفيف آلام الالتهابات المفاصل. و هي تنشط عمليه وصول الدم الى المفاصل المصابه.و يعمل الهنود على سحق جوزه الطيب و مزج مسحوقها مع القليل من الماء فيتحول الى ما يشبه العجينه يضعونها مباشره على المناطق المصابه بالأكزيما و القوباء.و تفيد جوزة الطيب ايضا فى التخلص من الارق ,وذالك عن طريق شرب القليل منها قبل موعد النوم .وهنا لابد من الاشارة الى ضرورة استخدام مفدار ضئيل جدا من مسحوق جوزة الطيب, اى رشة صغيرة فى كوب من الماء الساخن . فتناول كمية كبيرة منها يؤدى الى التسمم والهذيان ,وينصح الحوامل بعدم تناول جوزة الطيب
اثناء الحمل . ولتحضير النقيع المفيد لطرد الغازات من الامعاء ,وتخفيف الام البطن والمعدة , تضاف رشة من مسحوق جوزة الطيب الى كوب من نقيع النعناع, ويشرب ثلاث مرات يوميا.

وقد اثبتت الدراسات العلمية ان هناك من الخضروات والفاكهة لها فعل مضاد للميكروبات ونذكر منها….

الليمون: يحتوى على عناصر مهمة ضد الميكروبات وقد كان يستعمل دواء شافيا ضد بعض الاوبئة
الكرنب: او الملفوف يحتوى على مقدار كبير من الكبريت الذى له القدرة على منع الالتهابات وتطهير الجسم من المكيروبات ويوصف الملفوف او عصير الملفوف للتخلص من الانيمياء وبعض الديدان الموجودة فى الامعاء
الثوم: دور الثوم لايقتصر على انه مضاد للبكتير يا بل له دور وقائي فى منع انتقال العدوى ويحم.ى اللوزتيين والحلق من الالتهابات بالاضافة الى انه ذو مفعول قوى ضد الديدان والبكتيريا ت المسببة للتسمم الغذائى
البصل: يرجع البعض قوة فاعلية البصل فى محاربة الميكروبات الى المواد الكبريتية الموجودة فيه والتى تكفى عند قطع البصلة لقتل بعض الميكروبات التى تسبب تقيح الجروح اما خلاصة البصل الطازج فلها مفعول قاتل للجراثيم التى تستوطن الفم والحلق والامعاء واما رائحة البصل فى الفم فيكن التخلص منها بتناول بعض اوراق البقدونس وعامة الورقيات تزيل رائحة الثوم والبصل وغيرها……………

انا ايضا يوم سمعت عن فوائد الثوم دهشت وفوجئت ولكنني للاسف لا استطيع تناوله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.