فُرْصَتُكَـ الأَخِيرَة —-اجْعَلهآ نــورآ _____|[حملة 2024لحفظ لختم القــرءان]| 2024.


_السلام عليكم_

في ضوء زحمة الحياة وتعقدها ..وإبتعاد الكثيرون عن

القرآن الكريم النور واليقين نسعد بنفوس أبت إلا أن

تشق ركب الإيمان وتلحق بحلقات القرآن غير آبهة بما

يحصل من فتن

ومتغيرات ..ثابتة العزم قوية في الحق ..وسأسعد كثيرا

ان لاقيت اجابة هنا

فلنعقد العزم ولنكن لها

من تعزم على نصف القرءان اوعلى الاقل عشرون ح******ا

والله سترون نوره في الدنيا وفي القبر

حين ياتي ليؤنسك

اتى الصيف واتت الفرصة

من يدري لربما هذه فرصتك الاخيرة

وصيفك الاخير

لربما ستودعنا هذه السنة روحك الى بارئها من يدري

لربما ستندم على تركك هذه الفرصة الكنز

عندما تكون تحتضر

الله اعلم

لربما كانت فرصتك الاخيرة

فاغتنمها | واغتنميها

ودعي عنك تلك الوسوسة والوشوشة التي

تعتبرينها عذرا فتقولي لي مشاغل

لا والله تفضى كل مشاغلي عن انيسي في القبر

اترضون تلك الوحشة والضيق في القبر

على النور والقران الانيس وعلى السعة التي

يحتويك فيها قبرك ؟

ما اظنك ترضى عن الثانية بديلا

أحبتي فلنعقد العزم .

سوف تبدأ أولى جلساتي فجر يوم السبت 2024/06/08
وأنت؟؟

شكرا لك اختي على الموضوع بارك الله في اللهم اجعله في ميزان حسناتك
منظومة للسخاوي لتسهيل حفظ المتشابهات

26- و أقرأ ( فأنزلنا ) بآي البقرة *** على الذين ظلموا مخبرة
27- لكن (فأرسلنا عليهم ) جاء في *** سورة الأعراف يقينا فاعرف
28- و آخر الآية ( يفسقونا ) *** فيها و في الأعراف ( يظلمونا )
( أبى )
29- و جاء ( إبليس أبى و استكبرا ) *** فيها و في صاد ( أبى ) ماذكرا (إلينا)
30- و مع ما أنزل قل إلينا *** و آل عمران بها علينا
(أشد)
31- و جاء و الفتنة فيها أكبر *** و هو بها الحرف الي يؤخر
32- و قبله أشد أعني الأولا *** لا تسترب فإنه قد انجلا
( آياته )
33- يبين الله لكم آياته *** في أربع لا ريب في إثباته
34- أولها الثاني الذي في البقرة *** و آل عمران بحرف مسفرة
35- و ثالث النور و حرف المائدة *** دونكها من تحفة و فائدة
(الأرض)
36- و جاء ذكر الأرض من قبل السما*** في خمسة حققها من فهما
37- من بعد لا يخفى عليه مرة *** و بعد لا يعزب عنه ذرة
38- و بعد ممن خلق استبينا *** و بعد ما أنتم بمعجزينا
39- في يونس و آل عمران و في *** طه و إبراهيم قبل فاكشف
40- و العنكبوت جاء فيها الخامس *** به انجلت للقارئ الحنادس
(الأنبياء)
41- و يقتلون الأنبياء الثاني *** بآل عمران من القرآن
(أطيعوا)
42- و قل أطيعوا و أطيعوا زائدة *** من بعد الأولى في النسا و المائدة
43- و مثله في النور و القتال *** و خامس فوق الطلاق تال
44- و آل عمران بها قد سقطا *** في موضعيها لا تكن مفرطا
(أو)
45- من ذكر أن جاء في النساء *** و آل عمران بلا خفاء
46- و النحل و المؤمن فيها الرابع *** و لفظ أنثى للجميع تابع
(أبدا)
47- و أبدا من بعد خالدينا *** فيها بإحدى عشرة يقينا
48- ففي النساء لا تعد الأولا *** و اعدد ثلاثا بعده محصلا
49- و في العقود رابع قد وقعا *** بها أخيرا نوره قد سطعا
50- و مثله الأول و الآخر في *** براءة و هو في الأحزاب اقتفي
51- و ثامن في سورة التغابن *** و في الطلاق تاسع الأماكن
52- و عاشر في الجن و البرية *** فيها كمال العدة الوفية
(أنجيناه)
53- و اقرأ فأنجيناه أعني نوحا *** في سورة الأعراف مستريحا
54- و مثله في الشعراء يا فتى *** و ثالث في العنكبوت قد أتى
55- و إن ترد لوطا ففي الأعراف *** و النمل فافهمه بلا انحراف
56- و جاء في قصة هود يبدو *** في سورة الأعراف و هو فرد
(أشركنا)
57- و جاء في الأنعام ما أشركنا *** شابهه في النحل ما عبدنا
(أرسل)
58- و اقرأ فأرسل بعد أرجئه فقد *** جاء في الأعراف وسل من انتقد
(الأموال)
59- و أخر الأموال و الأنفس من *** بعد سبيل الله ذو الحذق الفطن
60- أول ما في توبة و في النسا *** و الصف لكن في سواها عكسا
(السماء)
61- في يونس لفظ السماء مفرد *** من بعد من يرزقكم موحد
62- و قد أتى في سبأ مجموعا *** فاعرفهما و احفظهما جميعا
(أنزل)
63- و آية من لولا أنزلا *** بألف عددته محصلا
64- فاثنان في الرعد و حرف يونس *** و رابع في العنكبوت ما نسي
65- و هو لمن يقرأ بالإفراد *** فافهم مقالي عالما مرادي
(أليم)
66- يوم أليم حرف هود جاء في *** قصة نوح و أتى في الزخرف
(أجر)
67- أجر كبير في القرآن أربع *** في فاطر مع هود و الملك فعوا
68- و كلها من بعد ذكر المغفرة *** و في الحديد رابع ما أشهره
69- و هو الذي تلقاه فيها سابقا *** و بعده أجر كريم لا حقا
70- في موضعين يا أخي منها *** مع حرف ياسين ألا فصنها
(أنزل)
71- ما أنزل الله بها بالألف *** في سورة النجم أتى و يوسف
(إلى)
72- و إن قرأت المنظرين فاقرا *** معه إلى يوم و أنعم ذكرا
73- فذاك حرف آية قد زادا *** أودعها الحجر نعم و صادا
(السموات)
74- و ما خلقنا بعده قد جمعا *** لفظ السموات بحجر وقعا
75- و بالدخان يا أخا السداد *** و سائر الباب على الإفراد
(ألم)
76- أم يروا بغير واو زائدة *** في النحل جاء في الأخير واحدة
77- و النمل و الأنعام و الأعراف *** و حرف ياسين بلا خلاف
(إذا)
78- قال نعم و إنكم في الشعرا *** معه إذا زائدة بلا امترا
أن – أدخل – إنه)
79- و ألق في النمل و أدخل يدكا *** و أ،ه أنا قد أوضحت لكا
(إلى)
80- و بعد يجري لم يقع إلى أجل *** إلا بلقمان فسر على عجل
81- و جاء في الشورى و ليس قبله *** يجري ففكر فيه و اعرف فضله
(الذي)
82- ذوقوا عذاب النار تتلوه الذي *** في السجدة اقرأه و بالجد خذ
(أأنزل)
83- أألقي الذكر عليه في القمر *** و قل عليه الذكر في صاد اشتهر
84- و قبله أأنزل استقرا *** ألهمك الله لذاك شكرا
(التي)
85- قل سنة الله التي في المؤمن *** و الفتح و اقرأه على تيقن


السلآم عليكم و رحمة الله و بركآته

ألفتني موضوعكـ بمجرد دخولي للمة .. بآركـ الله فيكـ غآليتي
حقآ نحن بعيدون كل البعد و غافلون عن أمور هي الاهم في حيآتنآ
فالموت صآرت تأخخذ بالكبير و الصغير و هي غدآرة دون استئذآن
لذآ على المسلم ان يكون مستعدآ لهآ كل الاستعدآد
و ذلكـ كمآ تفضلتي عزيزتي بالذكر

متآبعة لموضوعكـ .. ~

اه

شكرا لك

و لكن احببت ان اشكرك على منطومة السخاوي اظن بانها ستفيدني كثيرا و هي واضحة و سهلة الحفظ على ما يبدو

شكرا لك

نتمنى من الاعضاء التفاعل

مشكوران على المرور الاخت صفصووف والاخ اساام

بالنسبة للمنظوومة

ارجو ان تكمل نشرها وهي حتى حرف الياء

لان لا رجعة لي بعد اليوم

والسلام عليكم

لا بد ممن رجوع ان شاء الله

سابدأ

حرف الباء

86- – و حرف بالله و باليوم أتى *** في البقرة مقدما قد ثبتا
87- – لكن بالله و لا باليوم *** في توبة و في النسا ياقوم
به
88- – به لغير الله قل في البقرة *** قدمه و في سواها أخره
بعد
89- – و اقرأ بها بعد الذي جاءك من *** و بعده من بعد ما و لا تهن
90- – و آل عمران بها من بعد ما *** و العرد فيها بعد ما قد علما
الباء
91-و اقرأ فقد كذب بالباء فقط *** في آل عمران و لا تخش الغلط
به
-92 و يونس فيها به و نطبع *** و يطبع الله في الأعراف اسمعوا
-93 و قبلها اقرأ كذبوا من قبل *** و احذف به منها فهذا سهل
بما
-94 رب بما أغويتني تقراه *** في سورة الحجر فلا تنساه
به علبنا
-95 به علينا بعده وكيلا *** جاء في الاسرا ثانيا منقولا
-96 و قبله لكم علينا قدما *** به تبيعا فاقره مسلما
بقبس
-97 أتيكم بقبس في طه *** بخبر جاء في سواها
بيني و بينكم
-98 بيني و بينكم شهيدت وردا *** في العنكبوت قدموه مفردا
بما
-99و اقرأ بما من بعد كل نفس *** و كسبت بعد بغير لبس
-100 في موضع تشكل فيه الباء *** فيحسن الإلقاء و الإبقاء
-101 جاءت على ما قلته موضوعة *** في سورة المؤمن و الشريعة

باب التاء

تفعلوا
102- و قد أتى ما تفعلوا من خير *** فلا تسل عنه هديت غيري
103- منه الذي و لا جدال قبله *** و آية الإنفاق تحوي مثله
104- من بعده جاء فإن الله *** به عليم و التي تقراها
105- بالتاء إن كنت من أهل التاء *** في آل عمران بلا امتراء
106- من بعده لن تكفروه بين *** و في النساء رابع معين
107- و أن تقوموا لليتامى قبله *** بالقسط فافهمه و لا تلمله
تبع
108- و لم يقع بإلف من تبعا *** في البقرة و آل عمران معا
نكن
109- و أولها فلا تكن فيها انفرد *** بغيرها فلا تكونن ورد
110- و الممترين بعده مذكور *** فاعرفه لا فارقك السرور
توليتم
111- فإن توليتم بلا مزيد *** ثلاثة فاعدده في العقود
112- و يونس من جاوز السبعينا *** منها يجده بعدها يقينا
113- و جاء في التغابن الأخير *** حققها المهذب البصير
تبدون تكتمون
114- يعلم ما تبدون قد والاه *** ما تكتمون عند من تلاه
115- في مئة من العقود حلا *** و النور فيها واضحا تجلا
التاء
116- و اقرأ بتاء أخذت في هود *** في مدين و احذفه في ثمود
تشكرون
117- و أربع جاء بها قليلا *** ما تشكرون فاحفظ الأصولا
118- في سورة الأعراف مع قد أفلحا *** و جاء في السجدة حرف وضحا
119- و جاء في الملك هديت الرابع *** و ما به خلف و لا تنازع
تدعون
120- و جاء في الأعراف قالوا أين ما *** كنتم و تدعون له متمما
121- و اقرأه في الظلة تعبدونا *** و اقرأه في المؤمن تشركونا
ترابا
122- و اعدد ترابا و احذف العظاما *** من بعده ثلاثة تماما
123- في الرعد و النمل و قاف فافهم *** من بعد كنا قبله المقدم


باب الثاء

ثم انظروا
124- ثم انظروا في سورة الأنعام *** من بعد قل سيروا بلا إيهام
ثم
125- و قد قرأنا ثم في الأعراف *** حيث أتى التقطيع من خلاف
ثم تردون
126- ثم تردون يلي رسوله *** قدم في براءة نزوله
__________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.