أرجوكم ساعدوني في المصطلحات التاريخية 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
من فضلكم أريد شرح المصطلحات التالية في مادة التاريخ :
الألتحاق , الإدماج , العصيان المدني , المقاطعة الإقتصادية , العنف الثوري , الكلومنوث ,
تقرير المصير

أرجوكم أسرعو قبل يوم الأحد لأننا سوف نسلمها بالأحد

أرجوكم أسرعووشكرا مسبقا

كان بودي لاكن ليس لدي اي معلومة
لا بأس أختى وشكرا على المشاركة
الإدماج: هو سياسة يستعملها المستعمر، تتجلى في اقتلاع الدول من انتماءاتها، محو وطمس الشخصية الوطنية وإنهاء وجودها ككيان مستقل
· الإلحاق: سياسة استعمارية تتجلى معالمها في ضم المستعمر أراضي المستعمرات إلى ممتلكاته، أي جعلها جزءا لا يتجزأ من أراضيه تابعا له على كافة الأصعدة.
· العصيان المدني: هو تعمد مخالفة قوانين، طلبات وأوامر محددة لحكومة أو قوة احتلال بغير اللجوء إلى العنف وهو أحد الأساليب الأساسية للمقاومة السلمية، تمثلت أحد أكبر تطبيقاته عند المصريين ضد الاحتلال البريطاني في ثورة 1919 السلميّة.
· المقاطعة الاقتصادية: هي الامتناع عن معاملة الآخر اقتصاديا( استيراد وتصدير )وفق نظام جماعي مرسوم بهدف الضغط عليه لتغيير سياسته تجاه قضية من القضايا.
· منظمة الكومنولث: منظمة دولية لمجموعة من الدول و الوحدات السياسية المستقلة التي عاشت تحت الحكم البريطاني. وتشمل هذه المنظمة: بريطانيا ومعها 53 دولة مستقلة كانت في يوم ما مستعمرات لبريطانيا، كما تشتمل على 25 وحدة سياسية مثل المقاطعات والمناطق التي تحت الحماية البريطانية، وتتمتع دول الكومنولث بتقليد إيجابي هو التعاون المثمر فيما بينها بحكم تاريخها المشترك من أجل التنمية الاقتصادية لكافة الأعضاء.

بارك الله فيك أخي وجزاك الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.